كورة إيطالية

كونتي يضع إسمه في تاريخ إنتر ميلان

وضع أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان إسمه في تاريخ النادي كأول مدرب يحقق 12 إنتصار في المباريات ال14 الأولي في الدوري الإيطالي بعد الفوز على سبال بهدفين لهدف واحد .

وقال كونتي بعد المباراة : ” لقد عملنا منذ أول يوم لكي نصبح مزعجين، العودة لاعتلاء الترتيب والصدارة يجب أن تمنحنا الفخر، ما يزال علينا القيام بالمزيد من العمل، ويجب أن نكون متحمسين، كذلك علينا إدارة المباريات بشكل أفضل، فانتصار اليوم كان محفوفًا بالمخاطر ” .

وأضاف : ” أمام بارما لم نلعب بشكل جيد حتى عندما كنا متقدمين في النتيجة، ثم بعد تعادلهم تحسن أداؤنا وكنا نستحق المزيد، يجب علينا أن نستفيد عندما يخسر الآخرون نقاطًا، مع بارما لم نفعل ذلك، ولكن استحقيناها اليوم ” .

وحول السوق في يناير واصل كونتي : ” ليس من باب العدل أن أتحدث عنه، فأنا أحترم لاعبي الفريق، نحن في وقت صعب ارتفعت فيه المسؤوليات لكل لاعب، أرى نصف كوب ممتلئ، لدينا عيوب عددية -نقص اللاعبين- ونواجهها بإجابات رائعة ” .

وحول فكرة ضم ارتورو فيدال قال :” كان من دواعي سروري أن أكون مدربه حتى عندما لم يكن كما هو عليه الآن -كمستوى- يجب أن أقول ذلك: كلاعب؟ لقد أعطاني كل شيء كما هو الحال مع اللاعبين هنا ” .

وأشاد كونتي بنجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز : ” ينمو بشكل كبير جدا ، إنه يعيش للتسجيل ولكن المهاجم الكبير الذي يلعب من أجل الفريق ، لوكاكو قدم مباراة عظيمة ، هما ما يزالان صغيران وبإمكانهم النمو والتحسن ، يتعين عليك تسجيل الهدف الثالث حين تتاح لك هذه الفرص، يجب القيام بذلك في نهاية المطاف، عليك أن تواجه خطر فقدان نقاط تستحقها، هدف سبال كان سهلًا جدًا، بالرغم من ذلك قمنا بمباراة ذكية ” .

وأتم تصريحاته : ” لا أريد أن اري افتراضات تحقيق اللقب و لا رؤية ذلك حتي داخل بيئة الفريق ، يجب ان نواصل العمل و نتحمس نعم ، بروزوفيتش قدم مباراة كبيرة اليوم ، لن اتوقف عن تقديم الشكر للاعبي الفريق على توافرهم منذ اليوم الأول للعمل ، قدمنا مشوار رائع ، 12 انتصار في 14 مباراة ولم نخسر إلا ممن سبقونا ” .

وختم : ” نحن في الصدارة؟ إنها مفاجأة جميلة، يجب أن نحاول حمايتها بالغيرة واستغلالها بطريقة صحيحة.. ما نقوم به يجب أن يجلب الحماس.. ويجب أن نكون سعداء، ونعرف أن هذا الأمر قد جاء بتضحية اللاعبين وعملهم وتوافرهم ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى