تقاريرمنتخبات وبطولات وديه

بالتواريخ والأرقام.. المنتخب المصري يتفوق على ليبيريا في المواجهات التاريخية

يحل في الثامنة من مساء الغد، المنتخب الليبيري ضيفا على المنتخب المصري على ملعب الأسكندرية، وذلك في إطار المباريات الودية التي يخوضها منتخبنا الوطني تحت قيادة فيتوريا.

ونستعرض من خلال “كورة نيــــو” أبرز الأرقام والإحصائيات في تاريخ مواجهات المنتخب المصري وليبيريا.

تقابل المنتخبان في 6 مواجهات سابقة، فاز المنتخب المصري في ثلاث مباريات وخسر في مباراتين، وتعادل خلال مواجهة واحدة سابقة.

سجل المنتخب الوطني 11 هدف، فيما استقبلت شباك الفراعنة 3 أهداف على مدار 6 مباريات جمعت بين المنتخبين من قبل.

المواجهة الأولى

كانت بتاريخ 6 يناير 1989 في تصفيات مونديال 1990، وجمعت المنتخب المصري بنظيره الليبيري على ستاد القاهرة الدولي، وفاز المنتخب الوطني بثنائية نظيفة.

المواجهة الثانية

25 يونيو 1989 في إياب تصفيات مونديال 1990، وخسر المنتخب الوطني بهدف دون رد في العاصمة الليبيرية مونروفيا.

المواجهة الثالثة

6 إبريل 1997، في تصفيات مونديال فرنسا 1998، وشهدت آخر خسارة للفراعنة أمام المنتخب الليبيري بهدف الاسطورة الافريقية جورج ويا.

المواجهة الرابعة

17 أغسطس 1997، كانت في إياب تصفيات مونديال فرنسا 1998، ونجح المنتخب المصري في تحقيق فوز تاريخي على المنتخب الليبيري بخماسية نظيفة على ستاد القاهرة الدولي.

المواجهة الخامسة

كانت المباراة الودية الأولى وبعد 22 عاما من المواجهة الرابعة، وتحديدا في السابع من نوفمبر لعام 2019، وأنتهت بفوز المنتخب المصري بهدف دون رد.

المواجهة السادسة

كانت في سبتمبر من العام الماضي، والمباراة الأولى للفراعنة تحت قيادته مدربه السابق كيروش، وانتهت بفوز الفراعنة بثنائية نظيفة من توقيع المهاجم محمد شريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى