الاتحاد الاوروبي

بالأرقام.. ماذا قدم رباعي المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية؟

نجح منتخب إسبانيا لكرة القدم في إقتناص الضلع الرابع من المربع الذهبي والدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وأصبح الدور نصف النهائي على موعد من الإثارة والمتعة بين إيطاليا وإسبانيا وهولندا وكرواتيا.

ونستعرض من خلال “كورة نيــــو” أبرز أرقام وإحصائيات المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

المنتخب الكرواتي والمجموعة الأولى

شهدت هذه المجموعة صراع ثنائي حتى النفس الأخير بين المنتخب الدنماركي ووصيف العالم 2018 المنتخب الكرواتي، ونجح المنتخب الكرواتي من حسم التأهل في الرمق الأخير من الجولة الختامية للمجموعة.

وخاض منتخب كرواتيا 6 جولات مع منتخب الدنمارك والنمسا وفرنسا، بنظام الذهاب والإياب، وفاز المنتخب الكرواتي في 4 مواجهات وتعادل في مباراة وخسر في مثلها.

سجل المنتخب الكرواتي 8 أهداف وأستقبلت شباكهم 6 أهداف، وحققوا المركز الاول بالمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.

المنتخب الإسباني والمجموعة الثانية

لا تقل هذه المجموعة في الندية والإثارة عن ما حدث في المجموعة الأولى، حيث شهد صراع التأهل والحسم صراع ثنائي بين البرتغال وإسبانيا.

وخاض المنتخب الإسباني 6 جولات في المجموعة الثانية، حيث حقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، ونال الهزيمة في مواجهة واحدة فقط.

سجل المنتخب الإسباني 8 أهداف في دور المجموعات، وأستقبلت شباكهم 5 أهداف، ويعتبر المنتخب الإسبان أقوى خط دفاع في دور المجموعات.

حصل المنتخب الإسباني على صدارة المجموعة الأولى بعد الفوز في مباراة الأمس على المنتخب البرتغالي في الدقيقة ال88 من عمر المباراة.

المنتخب الإيطالي والمجموعة الثالثة

تعتبر هذه المجموعة هي الأقوى في البطولة حيث شهدت تطورات وأحداث مثيرة، عندما نجح المنتخب الإيطالي في تجسيد الروح الإيطالية وحسم صراع التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد سباق طويل مع نظيره المجري.

وخاض المنتخب الإيطالي 6 مباريات في المجموعة الثالثة، نجح خلالهم في تحقيق الفوز 3 مرات، وتعادل مرتان، وهزم في مباراة واحدة.

وسجل لاعبو المنتخب الإيطالي 8 أهداف، وأستقبلت شباكهم 7 أهداف، وحصدوا المركز الأول بالمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة.

المنتخب الهولندي والمجموعة الرابعة

تمكن لويس فان خال المدير الفني للطواحين الهولندية، من استعادة روح المنتخب الهولندي لجسد الطواحين مرة اخرى، حيث تربع على عرش المجموعة الرابعة منفردا.

ويعتبر المنتخب الهولندي هو المنتخب الوحيد الذي لم يتلقى الهزيمة على مدار 6 جولات في دور المجموعات، فيما يعتبر أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 14 هدفا.

وتأهل المنتخب الهولندي عن صدارة المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، بعد الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة واحدة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى