الدوري الممتاز

حصريا لكرة نيو: بيان اتحاد الكتاب الرياضيين بمناسبة بدء الموسم الجديد

حصريا لكرة نيو:
بسم الله الرحمن الرحيم
بمناسبة قرب بدء الموسم الرياضي المصري لعام 2023/2022 يتقدم اتحاد الكتاب الرياضيين ( تحت التأسيس) بأسمى معاني التهنئة لكافة عناصر المنظومة الرياضية متمنين لكل عناصر المنظومة التوفيق ويسعدنا ان نتقدم باقتراحاتنا التالية لكافة الجهات المعنية بالشأن الرياضي كلّ فيما يخصه وهي كالاتي:

١-العمل على تحقيق العدالة بين كل الفرق الرياضية وتساوي ظروف المنافسة بين كل الفرق من أماكن ملاعب وتحكيم واخراج تليفزيوني ومواعيد مباريات وخلافه.

٢-مخاطبة التليفزيون المصري لتحسين جودة نقل المباريات والعمل على حُسن اختيار المعلقين للمباريات حتى لو اقتضى الأمر إقامة مسابقات لاختيار معلقين جدد بشكل عاجل.

٣-العمل على رفع كفاءة التحكيم وإقرار العدالة في الملاعب حتى لو تطلب الأمر الإستعانة بعدد محدد من الحكام الأجانب كل أسبوع لإدارة عدد من المباريات لحين رفع مستوى التحكيم المصري.

٤-العمل على ظبط الأداء الإعلامي حتى لو اقتضى الأمر تقليل عدد البرامج الرياضية وايقاف بعض مقدمي البرامج مثيري التعصب وفاقدي المهنية وتقليل مدة الأستوديوهات التحليلية للمباريات ومنع كل من لا ينتمي لنقابة مهنية من تقديم البرامج الرياضية ووضع شروط وضوابط لإستضافة الضيوف والمحللين.

٥- متابعة صفحات السوشيال ميديا التي تؤدي إلى زيادة التعصب واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوعية المسئولين عن تلك الصفحات بخطورة الامر واتخاذ إجراءات صارمة في حالة عدم الإستجابة مع عدم الإخلال بحرية الرأي ودورها في خدمة جماهير الأندية.

٦- محاسبة كل مسئول في الوسط الرياضي تصدر منه إساءات أو تطاول أو إهانة لأي عنصر من عناصر اللعبة.

٧-ضرورة العمل على تصحيح أوضاع المدربين الغير حاصلين على الرخص التدريبية المحلية والقارية .

٨- مخاطبة الكاف من أجل العمل على تطوير دورات الرخص التدريبية الافريقية
حتى يتسنى للكرة المصرية
بشكل خاص والافريقية بشكل عام في مواجهة المدارس الاسيوية، الأوروبية، الامريكية، مما يساهم ايضا في سهولة وانتشار المدرب المصري في دول الخليج و أنحاء العالم.

٩_الإلتزام بتواريخ ومواعيد المباريات للجدول المعلن على الأقل للدور الأول كاملا وعدم المساس بها نهائياً إلا في الظروف القهرية ووضع قواعد صارمة من بداية الموسم لتحديد الفترات الزمنية بين المباريات الأفريقية والمحلية يتم تطبيقها على الجميع دون أي استثناءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى