كأس الأمم الافريقية

خاص | وسط أنباء سحب تنظيم أمم أفريقيا من غينيا .. شطة يوضح سبب استبعاد غينيا

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لإعلانه اليوم سحب تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2025 من غينيا بشكل رسمي وذلك بسبب عدم الاستعداد الجيد من قبل غينيا لتنظيم البطولة وغياب المقومات الكافية لإقامة البطولة.

صرح “عبدالمنعم شطة” المدير الفني للاتحاد الأفريقي السابق بأنه قد تم سحب تنظيم البطولة من غينيا قبل ذلك بجانب ساحل العاج ومالي وذلك بسبب غياب البنية الكافية لاستضافة البطولة.

تابع بأن استضافة بطولة مثل أمم أفريقيا تتطلب تواجد ٦ ملاعب رئيسية بجانب ملاعب التدريب وهو ما يغيب تواجده في دولة غينيا حاليًا.

استكمل بأن هناك دول تستطيع استضافة البطولة مثل مصر والمغرب وجنوب أفريقيا بجانب الجزائر التي تمتلك عدد من الملاعب لكنها يغيب عن بعضها بعض المواصفات التي اشترطها الاتحاد الأفريقي.

أضاف بأنه عندما طُلب من الكاف سابقًا زيادة عدد الفرق المشاركة في أمم أفريقيا كانت هناك صعوبة بسبب عدم استطاعة عدد كبير من الدول استضافة بطولة بها عدد كبير من الفرق بسبب ضعف البنية التحتية .

اختتم حديثه بأنه سيكون من الصعب أن تستمر اربع او خمس دول في استضافة البطولة ومن المتوقع أن يتأخر الإعلان عن الدولة المستضيفة لأمم أفريقيا لحين الاستقرار على بلد مستضيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى