دوري أبطال افريقيا

مصطفى بن جنات.. ماذا عن ملعب مباراة الأهلي والمنستيري في ذهاب دوري الأبطال؟

 

يلتقي في الرابعة بتوقيت القاهرة مساء الأحد الموافق التاسع من شهر أكتوبر فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أمام نظيره الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي، وذلك على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير بتونس.

 

ونستعرض من خلال “كورة نيـــــو” أبرز المعلومات عن ملعب فريق الاتحاد المنستيري قبل مواجهة الأهلي في ذهاب دور ال32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

يقع ملعب مصطفى بن جنات في مدينة المنستير وسط تونس، ويستقبل مباريات فريق الاتحاد الرياضي المنستيري في البطولة التونسية وبطولة دوري الأبطال هذا الموسم 2022/2023.

 

وجاء سر تسمية الملعب بهذا الاسم، وذلك نسبة للشهيد مصطفى حسين بن جنات والذي نال الشهادة في ال31 من أغسطس عام 1953.

 

وشهد الملعب عمليات تطوير مؤخرا خلال الأيام الماضية بعد نهاية الموسم الماضي، وذلك على مستوى المدرجات، وتخصيص أماكن للصحفيين، وإنارة الملعب، من أجل استقبال مباريات الفريق الأفريقية.

 

يتسع ملعب مصطفى بن جنات لما يقارب ال20000 مشجع، وتعتبر أرضية الملعب مكونة من العشب الطبيعي، وتم افتتاح الملعب رسميا عام 1958.

 

و استضاف ملعب مصطفى بن جنات بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية بتونس عام 2004، وكانت أول المباريات التي يحتضنها الملعب في البطولة بين المنتخب المصري ونظيره الكاميروني، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

للمرة الأولى يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مباراة أمام الفرق التونسية على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى