تقاريركورة إيطالية

إبراهيموفيتش يكسر حاجز الأربعين | رحلته مابين “العطاء و “الكبرياء”

يحتفل اليوم المهاجم السويدي ولاعب فريق ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بعيد ميلاده ال41، وذلك في رحلة كروية كبيرة بين الدوريات الكبرى في عالم الساحرة المستديرة.

ونستعرض من خلال “كورة نيو” مسيرة زلاتان مع كرة القدم وبطولاته وألقابه الفردية والجماعية، وكذلك حياته ونشأته الإجتماعية من خلال السطور التالية.

حياة زلاتان ونشأته

ولد إبراهيموفيتش في الثالث من شهر أكتوبر عام 1981 بمدينة مالمو السويدية، لأب مسلم بوسني يدعى “شفيق”، وأم كثوليكية كرواتية تدعى ” يوركا غرافيتش”.

ويمتلك إبراهيموفيتش ثلاث شقيقات وشقيق واحد، وأكمل زلاتان مسيرته التعليمية بنجاح حتى المركلة الثانوية ثم أتجه بعد ذلك لكرة القدم.

بدايته الكروية

بدأ إبراهيموفيتش مسيرته الكروية في السادسة من عمره، وذلك في ناشئين فريق روزينجراد، ومنه إلى العديد من الاندية السويدية، ليستقر به المطاف في فريق مالمو في التاسعة عشر من عمره.

وقدم إبراهيموفيتش عروض قوي خلال أول مواسمه مع الفريق السويدي مالمو، وسجل 19 هدفا مع الفريق السويدي.

بداية العروض وزوع نجم زلاتان

وقع المهاجم السويدي تحت أنظار أندية الدوريات الكبرى في القارة العجوز، حيث أهتمت أندية أرسنال وأياكس وروما بضم إبراهيموفيتش إلى صفوف أنديتهم.

وفي يوليو 2001 أنتقل إبراهيموفيتش من صفوف فريق مالمو السويدي إلى فريق آياكس الهولندي، وخاض إبراهيموفيتش 110مباراة مع الفريق الهولندي على مدار 4 مواسم، وسجل 48 هدفا مع فريق أياكس.

وأنتقل إبراهيموفيتش من الدوري الهولندي إلى الكالتشيو الإيطالي عبر بوابة فريق يوفينتوس، وخاض معهم موسمان، ثم أنتقل إلى صفوف فريق الإنتر، ومنه إلى الدوري الإسباني عبر البوابة الكبيرة والأنضمام إلى صفوف العملاق الكتالوني فريق برشلونة.

وخاض مع برشلونة موسمين ثم عاد مرة أخرى إلى الدوري الإيطالي ولكن هذه المرة عبرة بوابة الميلان، وخاض معهم موسمان لينتقل إلى ثالث الدوريات الكبرى عبر بوابة نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جير مان.

ولعب زلاتان مع الفريق الفرنسي 3 سنوات، ثم أنتقل إلى الدوري الأكبر في عالم الساحرة المستديرة، وذلك عبر بوابة اليونايتد الإنجليزي ليخوض معهم موسمان، فبل الانتقال إلى صفوف لوس أنجلوس غلاكسي الأمريكي.

وأستقر المطاف بالقناص السويدي منذ موسم 2019 مع فريق الميلان في الدوري الإيطالي مرة أخرى، وذلك بعد رحلة عظيمة من العطاء مع الساحرة المستديرة.

بطولات “زلاتان” مع الفرق الاوروبية

حصل زلاتان على العديد من الألقاب الفردية والجماعية أبرزها:

كأس العالم للأندية مرة واحدة مع فريق برشلونة.

كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة مع فريق برشلونة.

الدوري الأوروبي مرة واحدة مع فريق مانشستر يونايتد.

الدوري الإسباني مع برشلونة مرة واحدة.

كأس السوبر الإسباني مع برشلونة مرة واحدة.

الدوري الهولندي، كأس هولندا، درع يوهان كرويف مرة واحدة لكل بطولة مع فريق أياكس الهولندي.

الدوري الإيطالي مرتان مع فريقي الأنتر وميلان.

كأس السوبر الإيطالي مرتان مع الميلان والانتر .

حصل على أربع بطولات مع فريق باريس بواقع :

بطولة الدوري الفرنسي .

كأس الأبطال الفرنسي.

وكأس فرنسا.

وكأس الرابطة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى