دوري أبطال افريقيا

قبل مواجهة الأهلي.. 10 معلومات عن فريق الاتحاد المنستيري “لا تفوتك”

يستضيف فريق الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي شقيقه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، وذلك في التاسع من الشهر الجاري في ذهاب دور ال32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ونستعرض من خلال “كورة نيــــو” أبرز 10 معلومات عن فريق الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي قبل مواجهة الأهلي.

 

تأسس فريق الاتحاد المنستيري في ال17 من شهر مارس عام 1923، وكانت الأولوية لكرة السلة في تأسيس الفريق واللعبات الجماعية.

 

يتبع فريق الاتحاد الرياضي المنستيري ، مدينة المنستير الساحلية بتونس الشقيق، وتعتبر هذه المدينة من المدن السياحية المميزة بدولة تونس.

 

وصعد فريق المنستيري إلى الدوري التونسي الممتاز للمرة الأولى، وذلك في موسم 1961-1962، وهبط بعد موسمين مرة أخرى لدوري الدرجة الثانية التونسي.

 

هبط فريق الاتحاد الرياضي التونسي آخر مرة لدوري الدرجة الثانية موسم 2014/2015، ولكن عاد مرة أخرى للدوري التونسي الممتاز بعد موسمين.

 

ويعتبر المركز الثاني أبرز المراتب الذي حصل عليها فريق المنستيري في جدول ترتيب الدوري التونسي، وذلك خلال الموسم الماضي بعد صراع حسم اللقب مع فريق الترجي.

 

حصد فريق المنستيري بطولتين خلال مشواره مع كرة القدم التونسية، وهم:

بطولة كأس تونس العام قبل الماضي، وكذلك بطولة كأس السوبر التونسي من العام الماضي.

 

للمرة الأولى يواجه فريق المنستير نظيره الأهلي في تاريخه، وذلك بعدما وصل للمرة الأولى إلى بطولة دوري الأبطال في نسختها الجارية.

 

حصد المدرب التونسي لسعد الشابي على أول بطولة في تاريخ الاتحاد المنستيري موسم 2019-2019، وهي بطولة كأس تونس، وذلك بعد هزيمة الترجي بثنائية نظيفة.

 

يبلغ متوسط معدل الأعمار للفريق التونسي 25 عاما، فيما يعتبر أكبر اللاعبين سنا اللاعب أنيس بن حتيرة صاحب ال34 عاما والوافد خلال الانتقالات الصيفية الجارية من فريق برلينر أي كي الألماني.

 

يحتوي فريق الاتحاد الرياضي المنستيري على 7 لاعبين من الجنسيات الغير تونسية، والمحترفين في صفوف المنستيري، بواقع 4 لاعبين جزائريين وثنائي من ساحل العاج، ولاعب واحد من الكاميرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى