تقاريردوري أبطال افريقيا

الأرقام.. الأهلي يتفوق على الأندية التونسية ومواجهة أولى مرتقبة أمام المنستيري

يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مباراة دور ال32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها ال59، أمام فريق الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي، وذلك في التاسع من شهر أكتوبر الجاري، على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير بتونس.

ونستعرض من خلال “كورة نيـــو” أبرز الأرقام وتاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق التونسية من خلال التقرير التالي:

تحمل مواجهة الأهلي أمام المنستيري الرقم ال48 من حيث تاريخ المواجهات بين فريق الكرة بالنادي الأهلي والأندية التونسية الشقيقة.

واجه الأهلي 6 أندية تونسية خلال البطولات الافريقية المختلفة، وهم:
الترجي – النجم – الصفاقسي – الأفريقي – البزرتي – المستقبل (المرسى).

فاز الأهلي على الأندية التونسية في 22 مواجهة سابقة، وتعادل في 15 مواجهة، وهزم في 10 مباريات.

سجل لاعبو الاهلي 59 هدفا في مرمى الأندية التونسية، واستقبلت شباك الأهلي 35 هدفا، وحافظ لاعبو الأهلي على نظافة الشباك خالية من الاهداف التونسية خلال 21 مواجهة.

سجل مجدي عبد الغني لاعب وسط الأهلي السابق، أول أهداف القلعة الحمراء في شباك الأندية التونسية أمام فريق مستقبل المرسى عام 1985.

يعتبر حسين الشحات لاعب الأهلي الحالي هو آخر لاعبي الأهلي تسجيلا للأهداف في الشباك التونسية، أمام فريق الترجي من العام الماضي.

ويعد الفوز الأكبر أمام الأندية التونسية، كان بسداسية مقابل هدفين أمام فريق النجم الساحلي، بينما الهزيمة الأثقل في تاريخ الأهلي كانت بثلاثية نظيفة أمام الترجي الرياضي.

يعتبر لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة هو الهداف التاريخي للأهلي أمام الأندية التونسية برصيد 6 أهداف، بينما يعتبر حسام عاشور هو أكثر اللاعبين مشاركة أمام الاندية التونسية برصيد 31 مباراة.

وتعد مواجهة الاهلي أمام الاتحاد الرياضي المنستيري هي الأولى بين الفريقين، حيث يشارك فريق الاتحاد المنستيري في البطولة الافريقية من دوري الأبطال للمرة الاولى في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى