تقاريركورة اسبانية

من بينهم ملاعب عربية| 248 ملعب استضاف الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

ينتظر عشاق ومحبي الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم، غدًا الأحد مباراة ريال مدريد وغريمه برشلونة” كلاسيكو الأرض”، وذلك في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني الممتاز” لا ليجا سانتاندير”، وتحديدًا في الرابعة والربع عصرًا بتوقيت القاهرة.

ومن المنتظر أن تكون مواجهة الغد بين الميرنجي، و نظيره البلاوجرانا خاصة جدًا، وتحديدًا لكونها المباراة رقم 100 التي تقام بملعب الفريق الملكي”سانتياجو برنابيو”، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

و أقيم أول كلاسيكو على الإطلاق بين الغريمين في سانتياجو بيرنابيو، تحديدًا في التاسع عشر من سبتمبر عام 1948، ونجح العملاق الكتالوني من تحقيق الإنتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وللمصادفة تمكن البلاوجرانا من تحقيق الإنتصار كذلك في آخر مواجهة جمعت قطبي الكرة الإسبانية في الملعب ذاته، والتي انتهت بانتصار عريض برباعية نظيفة، الموسم الماضي.

وتمكن الملكي الإسباني “ريال مدريد” من تحقيق الإنتصار في 50 مناسبة على ملعبه سانتياجو بيرنابيو ، وذلك قبيل مواجهة الغد، بينما نجح العملاق الكتالوني” برشلونة” من تحقيق الإنتصار في 27 مباراة، بينما فرض التعادل كلمته في 22 مباراة على الملعب التاريخي .

وشهد ستاد الملك فهد الدولي بالمملكة العربية السعودية مواجهة العملاقين بالموسم المنصرم لحساب نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، والذي نجح فيه فريق ريال مدريد من تحقيق الإنتصار بهدفين مقابل هدف واحد للعملاق الكتالوني.

جدير بالذكر أن اجمالي مواجهات القطبين الإسبانيين البالغ عددهم 248، توزعت على الملاعب التالية:”
سانتياجو بيرنابيو والذي احتضن ” 99″ مواجهة، بينما جاء معقل العملاق الكتالوني ” كامب نو” ثانيًا حيث تواجه الفريقان هناك في 89″ مواجهة، ثم استضاف ملعب ليس كورتس” 30″ مباراة بين الكبيرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى