الدوري الممتازحواراتدوري أبطال افريقيا

خاص | هلومفو كيكانا أسطورة صن داونز : نمتلك فريق ممتاز .. والأهلي اخطأ برحيل موسيماني

أجرى موقع كورة نيو حوار خاص مع قائد ولاعب نادي صن داونز السابق “هلومفو كيكانا” والحاصل على لقب دوري أبطال أفريقيا في إنجاز كبير لصالح فريق الماسانداونا، تحدث خلاله عن مشوار الفريق الجنوب إفريقي في دوري الأبطال وعن زميله السابق في الفريق ولاعب الأهلي الحالي “بيرسي تاو” ومدربه السابق “بيتسو موسيماني”.

استهل “كيكانا”حديثه بأنه يرى أن صن داونز يمتلك جودة عالية من اللاعبين بالإضافة إلى الصفقات الجديدة التي تؤهله إلى الوصول إلى النهائي كل موسم في دوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى أن اللاعبين المنضمين حديثًا لديهم حماس كبير ليقدموا كل ما لديهم ولعب المباراة النهائية.

تابع بأنه يرى بأن “زواني” و “تشالوليلي” و “جاستن سيرينو” و”مارسيلو الليندي” هم أفضل اللاعبين حالياً في الفريق وسيساعدوا صن داونز لحصد دوري الأبطال ويتمنى لهم حصد اللقب.

استكمل حديثه بأنه يرى أن صفقات الفريق الجنوب إفريقي جيدة جدا خاصة “مارسيلو الليندي” و “نصير” وسيساعدوا على تحسن الفريق بشكل كبير في حال إثبات أنفسهم الفترة المقبلة، كما أنه يلقى استحسان ضم مدافع مغربي إلى الفريق وهو مايبين وجود حالة من التطور في الفريق وسيشكل فارق كبير لدى الفريق .

تحدث “كيكانا” عن الانتقالات المقبلة وعن إمكانية استقدام لاعبين جديدة بأن هذا يعتمد على حالة الفريق وشكلهم في الملعب وعدم وجود إصابات لأن حدوث ذلك سيستدعي حدوث صفقات جديدة ولكن في حالة استمر الفريق بقوامه الحالي دون وجود أي إصابات فأنه يرى أن صن داونز دون استقدام لاعبين .

وجود مفاجأت في دوري الأبطال التي استدعت خروج صن داونز وهو دائمًا من المرشحين لحصد اللقب فسر “كيكانا” نجم صن داونز ذلك بأن الجميع يتوقع ترشيح فريق للمباراة النهائية وحصد اللقب لكن في دوري الأبطال الفريق الذي سيسجل ويدافع جيدًا سيفوز ودوري الأبطال دائمًا مليئ بالمفاجآت .

استكمل بأنه إذا لم تستغل الفرص المتاحة لك لن تفوز ويستلزم وجود إستمرارية في الأداء وتصاعد في ذلك بجانب وجود الخبرة لخوض دوري الأبطال.

بسؤاله عن الفريق المرشح لحصد اللقب الموسم الجاري يرى أن الفرق التي شاركت بكثرة في دوري الأبطال واكتسبت خبرة من المشاركة في مثل تلك المبارايات وتكرار الأمر يجعلك متقنًا له، وأن الفرق التي تسجل هي التي تفوز ويجب التركيز على الفرق الأكثر تسجيلًا خاصة الفرق التي تواجدت في الخمس نسخ الأخيرة.

انتقل “هلومفو كيكانا” للحديث عن الأهلي حيث يرى بأن كان غير موفق بسبب كثرة الإصابات التي لحقت بالفريق وتلاحم البطولات وكثرة المبارايات بجانب عدم وجود عدد كبير من اللاعبين لكنه يمتلك خبرة كبيرة للوصول إلى النهائيات لكنه كان غير موفق وكان قادر على حصد اللقب لكن التعثرات الأخيرة العديدة حالت دون حدوث ذلك.

تابع لاعب صن داونز حديثه بالحديث عن لاعب الأهلي “بيرسي تاو” والذي قد سبق مزاملته له في الفريق في صن داونز سابقًا بأن “تاو” لاعب كبير ويستطيع تسجيل الأهداف ويعمل بجد ولديه القدرة على صناعة الأهداف واللعب وفي حالة مقدرة الأهلي على استغلاله بشكل جيد سيصل بالفريق إلى الأدوار النهائية وهو لاعب جيد أمام الفرق الدفاعية بسبب قدرته العالية على التحرك بجانب سرعته ومهارته وسيشكل فائدة كبيرة للأهلي .

لم ينسى قائد صن داونز الحديث عن “بيتسو موسيماني” ورحلته رفقة المارد الأحمر حيث قال بأن الأهلي قد أخطأ عندما تسبب في رحيل “موسيماني” عن الأهلي وكان يرى بأنه الأحق لقيادة الأهلي في تلك الفترة وهو الرجل الحقيقي لتلك المرحلة .

وتابع بأنه لديه حالة من التأكد بأن المدرب الجنوب إفريقي يحب الأهلي كثيراً وكان يفعل كل ما لديه من أجل الأهلي وانتصاره ويرى ان رحيله كان خاطئ.

اختتم حديثه بأنه يمتلك الخبرة لمثل تلك الأوقات للوصول إلى المجد ولم يكن لديه أدنى شك بأن موسيماني سيقود الأهلي للنهائي ولكنه لم يكتفي بذلك بل قاده أيضاً لكأس العالم، والأهلي خسر برحيل “بيتسو” وهو مدرب مؤهل لتدريب الأهلي ومؤهل للتدريب في أوروبا، عملت مع موسيماني ورأيت طريقه عمله من أجل تحقيق مكاسب عديدة للأندية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى