الدوري الممتازدوري أبطال افريقيا

عبد اللاه جلال لكـورة نيو: الأهلي صاحب الفضل علي.. والعقلية سبب تفوق الجيل الماضي عن الحالي

يعد أحد أبرز لاعبي الجيل الماضي لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، حيث مزج بين الأخلاق الرفيعة والقوة الدفاعية، كما توج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية مع فريق الكرة بالنادي الأهلي.

 

وينفرد موقع كــــورة نيو بإجراء حوار صحفي مع الكابتن عبد اللاه جلال المدافع السابق للقلعة الحمراء، والحديث عن الموسم الكروي الجديد، في ليلة انطلاق الدوري 2022-2023.

 

وبدأ جلال حديثه قائلا: “الدوري العام هذا الموسم سيشهد القوة والندية بين جميع الفرق، وذلك نظرا للتدعيمات على مستوى الصفقات من جميع الفرق المشاركة في الدوري الممتاز”.

 

وأضاف: “ثلاثي المربع الذهبي لن يخرج عن الأهلي والزمالك وبيراميدز، ومن الممكن أن يحدث تنافس بين الضلع الرابع من المربع الذهبي بين سيراميكا والبنك الأهلي، بالإضافة إلى فريق سموحة السكندري”.

وأشاد جلال بفريقي البنك وأسوان قائلا: “هناك طفرة مميزة في فريق أسوان على مستوى التعاقدات، وكذلك بتعيين ربيع ياسين مدربا للفريق، وكذلك فريق البنك الأهلي على مستوى التدعيمات للموسم الجديد”.

 

وتابع جلال حديثه قائلا: “لايمكن التكهن بالفريق الذي سيكون الحصان الأسود للبطولة، ولكن من الممكن أن يكون فريقي سيراميكا والبنك هما الأقرب لهذا اللقب، بالإضافة إلى زهرة الجنوب فريق أسوان”.

وتحدث جلال عن فريق الأهلي قائلا: “ما وصلت إليه في مسيرتي الكروية كان الفضل فيه يرجع لفريق الكرة بالنادي الأهلي، وذلك بعد فضل المولى سبحانه وتعالى”.

 

وأكد جلال في حديثه عن مركز المدافع قائلا: “لا يوجد مدافعا مميزا في الدوري المصري، والجميع نسخة واحدة في هذا المركز، ومن الممكن أن نقول الثنائي محمود حمدي الونش ومحمد عبد المنعم، هما الثنائي الأفضل داخل مصر حاليا”.

 

وأوضح جلال الفرق بين جيل الأهلي الحالي والماضي قائلا: “الفرق بين الجيل الحالي، ولاعبو الجيل الماضي في القلعة الحمراء هي عقلية اللاعبين”.

 

وواصل قائلا: “العقلية في إدارة الأزمات والتعب والإرهاق وضغط المباريات، مؤكدا بأن هذا هو السبب الرئيسي في خسارة الأهلي للدوري خلال النسخة الماضية وقبل الماضية”.

 

وعن ذكرياته في نهائي كأس مصر 2004 تحدث قائلا: “خسرنا المباراة أمام فريق المقاولون العرب، نظرا لظروف المباراة وإجراء ثلاثة تغييرات، والاستعانة بشادي محمد مدافع الأهلي كحارس مرمى في هذه المباراة”.

 

وأكمل حديثه عن فريق المقاولون العرب قائلا: “أتمنى التوفيق للذئاب خلال الموسم الجديد، ويجب أن يستفاد الجميع من درس الموسم الماضي ومعاناة دوامة الهبوط، ويجب التحضير الجيد للمنافسة أكثر من الاعتماد على كم الصفقات والتعاقدات”.

 

وأختتم جلال حديثه قائلا: “وجهتي المقبلة ستكون نحو كرسي المدير الفني والتدريب، وأتمنى أن يوفقني الله في رحلتي التدريبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى