الدوري الممتاز

حكاوي السوبر.. ماذا قدم فيريرا أمام الأهلي في كأس السوبر المصري 2015؟

يضرب قطبا الكرة المصرية فريق الأهلي ومنافسه الزمالك موعدا في الإمارات العربية الشقيقة في السابعة من مساء الجمعة القادم، وذلك لخوض مباراة كأس السوبر المصري، على ملعب هزاع بن زايد.

ونستعرض من خلال “كورة نيـــــــــو” أبرز ما قدمه البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك أمام الأهلي في 5 مباريات سابقة، وتحديدا مباراة كأس السوبر المصري 2015.

أولًا.. ماذا عن تاريخ مواجهات فيريرا أمام النادي الأهلي؟

تقابل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك أمام النادي الأهلي في 5 مواجهات سابقة، وفاز فيريرا في مباراتين وخسر في مثلهما، وتعادل في مباراة واحدة فقط.

سجل لاعبو الزمالك خلال ولاية فيريرا الأولى والحالية 8 أهداف، وأستقبلت شباكهم من لاعبي الاهلي 8 أهداف.

حافظ لاعبو الزمالك على نظافة شباكهم في مباراة واحدة فقط أمام الأهلي تحت قيادة البرتغالي فيريرا، وذلك في نهائي كأس مصر 2015.

عجز لاعبو الزمالك عن هز شباك فريق الاهلي تحت قيادة فيريرا، وذلك في مباراة واحدة فقط موسم 2014/2015.

ثانيًا.. ماذا عن مباراة السوبر 2015 للبرتغالي أمام الأهلي؟

في الخامس عشر من شهر أكتوبر عام 2015، تقابل الأهلي أمام الزمالك تحت قيادة البرتغالي فيريرا، وذلك على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات الشقيقة.

وبدأ فيريرا المباراة بتشكيل مكون من:

أحمد الشناوي – حمادة طلبة – أحمد دويدار – علي جبر – أحمد توفيق – طارق حامد – معروف يوسف – محمد إبراهيم – محمود عبد المنعم “كهربا” – باسم مرسي.

وبادر الزمالك بإفتتاح نتيجة المباراة في الدقيقة ال26 عن طريق اللاعب عمر جابر من تسديدة سكنت شباك شريف إكرامي حارس الأهلي السابق.

وسجل هدفا التعادل والتقدم للأهلي، لاعب الوسط عبد الله السعيد في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول، وهدف التقدم في الدقيقة ال53 من ركلتي جزاء.

وأختتم مؤمن زكريا أهداف الأهلي الثلاث في مرمى الزمالك في الدقيقة ال69 من أحداث شوط المباراة الثاني، فيما سجل لاعب الأهلي الحالي والزمالك السابق “كهربا”، هدف الزمالك الثاني قبل نهاية اللقاء.

وأدار المباراة تحكيميا الحكم الدولي الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو ‏صاحب ال51 عاما، وتوج الأهلي بلقب السوبر تحت قيادة فنية للمدرب عبد العزيز عبد الشافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى