كأس العالم

مونديال 2022.. أهداف ولاعبون لا تنساهم الجماهير في بطولة كأس العالم على مدار 21 نسخة

تنطلق فعاليات بطولة كأس العالم للمنتخبات بدولة قطر في ال20 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك بمشاركة 32 منتخب في البطولة من قارات العالم المختلفة.

ونستعرض من خلال “كـــــورة نيــــــــو” أبرز 10 أهداف في تاريخ مونديال كأس العالم على مدار 21 نسخة ماضية من البطولة.

1- يعد الفرنسي لوسيان لوران لاعب منتخب فرنسا السابق، صاحب أول هدف في تاريخ كأس العالم، حيث سجل أول أهداف البطولة تاريخيا أمام المنتخب المكسيكي في مونديال أوروجواي 1930.

2- يعتبر اللاعب الأمريكي بيرت باتينود، أول لاعب يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة، وذلك أمام منتخب باراجوي في مونديال 1930.

3- سجل اللاعب المكسيكي مانويل روساس، أول هدف في مرماه “عكسي” وذلك في مباراة المكسيك أمام منتخب تشيلي، وذلك في ال16 من شهر يوليو عام 1930.

4- سجل المدافع الفرنسي لوران بلان، أول هدف ذهبي في بطولة كأس العالم عام 1998، وذلك بعدما نجح في هز شباك منتخب بارجواي بالهدف القاتل في الدقيقة 113، والصعود للدور ربع النهائي.

5- يعد الأرجنتيني جييرمو ستابيلي الهداف الأول للبطولة عام 1930، وذلك بعدما سجل 8 أهداف، فيما يعد الألماني ميروسلاف كلوزه هو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 16 هدفا.

6- يعتبر اللاعب الإيرلندي الشمالي نورمان ويتسايد هو أصغر اللاعبين سنا تسجيلا في بطولة كأس العالم، وذلك في مونديال إسبانيا عام 1982.

7- سجل اللاعب الروسي أوليج سالينكو 5 أهداف في مباراة واحدة، كأكثر لاعب في البطولة تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة، وذلك أمام منتخب الكاميرون في مونديال أمريكا 1994.

8- يعتبر اللاعب الإنجليزي جيوف هورست، هو اللاعب الذي استطاع تسجيل 3 أهداف في المباراة النهائية في بطولة كأس العالم أمام المنتخب الألماني، في مونديال إنجلترا 1966.

9- يعد اللاعب التركي هاكان شوكور صاحب أسرع هدفا في تاريخ بطولة كأس العالم، وذلك بعد تسجيله هدف المنتخب التركي أمام نظيره الكوري الجنوبي بعد مرور 11 ثانية من بداية المباراة.

10- يعتبر اللاعب البيروفي بلاسيدو جاليندو هو أول لاعب يحصل على بطاقة حمراء في بطولة كأس العالم، وذلك في مونديال أوروجواي 1930

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى