الدوري الممتاز

تقرير| مابين الصدمة والفرح…ماذا قدم القطبين خلال 4 مواسم وثلاثة جولات حتى الآن بالدوري

انتهت الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري للعام 2022-2023 وسط فرحة لجماهير الأهلي وصدمة لجماهير الزمالك .

حيث أنهى المارد الأحمر جولاته الثلاث وفي خزنته تسعة نقاط حصدها بعد أن نجح مهاجموه في إحراز ستة أهداف واستقبلت شباكه هدف وحيد .

بينما دخل الفارس الأبيض صراعه للحفاظ على اللقب بالفوز بجولتين من أصل 3 مباريات خاضها حصد خلالهما 7 نقاط بعد إحراز لاعبوه خمسة أهداف واهتزت شباكه مره وحيده.

وبعد استعراض مشوار القطبين حتى الآن في الموسم الحالي نستعرض لكم مشوارهما طوال الأربع مواسم الماضية.

نجح الشياطين الحمر في رسم السعادة على جماهيرهم بالفوز ببطولة الدوري في العام 2018-2019 وبالعلامة الكاملة بعد تحقيق الفوز في 25 مباراة والهزيمة في أربعة فقط والتعادل في خمسة ،حصد خلالهما 80 نقطة.

بينما أنهى الفارس الأبيض مشواره في نفس ذات الموسم بالمركز الثاني،حيث حصد 72 نقطة فقط بعد الهزيمة في أربعة لقاءات والتعادل في تسعة وتحقيق الفوز في 21 مباراة .

دخل الزمالك الموسم التالي 2019-2020 وفي أحلامه الفوز باللقب الغائب عنه سنوات ولكن سرعان ما تحول الحلم إلي كابوس بعد حصول الأهلى على اللقب للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز ب 28 مباراة والتعادل في خمس والهزيمة في مباراة وحيدة حصد خلالهما 89 نقطة بينما جاء الزمالك في المركز الثاني برصيد 68 نقطة بعد الفوز ب 21 مباراة والتعادل في 8 و الهزيمة في 5.

انتفض الفارس وأطلق السهام وعاد في الموسم قبل الماضي وبالتحديد في عام 2020-2021 ليخوض 34 جولة يفوز خلالهما ب 24 مباراة ويتعادل في ثمانية و يهزم في مباراتين فقط ويحصد 80 نقطة ليتوج باللقب.

وينهي المارد الأحمر موسمه بفارق 4 نقاط عن البطل حيث أنهى الموسم ب 76 نقطة في خزينته بعد فوزه في 22 لقاء والتعادل في 10 و الهزيمة في اثنان .

ومن هنا ويبدأ موسم شاق للزمالك بعد الحرمان من القيد ولجان تتولى مهمة النادي وتخبطات إدارية صعبة ولكن يظل الفارس صامد يضرب أسهمه في المنافسين .

وفي موسم هو الكارثي كما أطلق عليه جماهير الأهلى بعد حصد الفرسان اللقب الثاني على التوالي برصيد 77 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الأهلي .

حيث حقق أبناء ميت عقبة الفوز في 24 مباراة والتعادل في 5 و الهزيمة في 5 ، بينما أنهى الأهلي الموسم في المركز الثالث ب 20 فوز و 10 تعادلات و 4 هزائم .

وبعد استعراض مشوار الفريقين خلال 4 مواسم وثلاثة جولات خاضهما الفارس الأبيض في محاولة تضييق فارق البطولات بينه وبين الأهلي.

وبعد محاولة المارد الأحمر في توسيع فارق البطولات بينه وبين الزمالك ،فمن سينتصر في الموسم الحالي ويسعد جماهيره؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى