كورة سعودية

الدوري السعودي | تعرف على تاريخ مواجهات إتحاد جدة والاهلي وأكبر نتائج الديربي

تترقب جماهير الدوري السعودي لقاء ديربي جدة الذي سيجمع الأهلي والاتحاد، خلال المباراة التي ستقام فى تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وتقام فعاليات تلك المواجهة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري روشن السعودي.

منذ نشأة الدوري السعودي في موسم 1976-1977، تواجه الاتحاد والأهلي في 94 مناسبة ؟

تفوق فيها “العميد” بصورة طفيفة، بعدما حقق 33 انتصارًا، مقابل 30 فوزًا لصالح “الراقي” .

فيما حسم التعادل 31 مباراة بين الفريقين.

وسجل العميد 135 هدفًا مقابل 129 لاخضر اتحاد جدة للشباك على مستوى مواجهات الدوري السعودي منذ ظهوره.

أما في بطولة كأس الملك، فقد كان للفريقين مواجهات وصلت الى 32 لقاء، وفي هذه المواجهات فقد كان للأهلي نصيب كبير في الفوز .

حيث وصل عدد اللقاءات التي فاز فيها 14 لقاء، بينما فاز الاتحاد في ثمانية فقط، أما بالنسبة للتعادل بين الفريقين فكان في عشرة لقاءات

تمكن نادي الاتحاد من تحقيق فوز كبير على الأهلي في كأس الملك موسم عام 1960 ميلاديًا بنتيجة 7-0 .

ولكن كانت النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان في انتصار الاتحاد على الأهلي ضمن منافسات دوري المناطق لموسم عام 1966 ميلاديًا بنتيجة 8-2.

أما الفوز الأكبر للنادي الأهلي على الاتحاد السعودي ضمن كأس الملك لموسم عام 1976 ميلاديًا حيث انتهت المباراة بفوز النادي الأهلي بنتيجة 5-0.

بينما عدد المواجهات المسجلة رسميًا بين الاتحاد والأهلي يبلغ 182 مواجهة، مع تفوق لصالح الراقي بتحقيق 68 فوزًا مقابل 60 انتصارًا لصالح “العميد” فيما حسم التعادل نتيجة 54 مباراة.

الجدير بالذكر أن الاتحاد يحتل المركز الثالث برصيد 19 نقطة فى جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين بعد الهلال الذي يقع فى المركز الثانى ب 20 نقطة، بينما يحتل الأهلي المرتبة السابعة بـرصيد 16 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى