كورة اسبانية

جيرارد بيكيه : أشكر الجميع .. ولدت هنا وسأموت هنا .. فيسكا برسا

 

أسدل الستار على نجم من أساطير فريق برشلونة والمنتخب الإسباني جيرارد بيكيه، بنهاية مسيرة كروية حافله من الإنجازات والبطولات المحلية والدولية خلال الفترة الماضية، حيث أنهى مدافع برشلونة مسيرته الرياضية وفي جعبته 36 بطولة.

وقال مدافع مانشستر يونايتد السابق في وداعية اعتزاله، أريد أن أشكر الجميع، شكراً لكم جميعاً، شكر للزملاء وللطاقم الفني والطبي والعلاج الطبيعي ومسؤولي غرفة الملابس، شكراً لمجلس الإدارة”.

 

وتابع : “لم تكن لحظات سهلة، بعد كل هذا الحب الذي وجدته في البارسا، أنا مقتنع أنه في المستقبل القريب سأعود للبارسا”.

وأضاف لاعب ريال سرقسطة السابق : “لقد وصلت إلى النهاية والرحيل، عن عالم كرة القدم إنه لشيء ليس بالأمر السهل عليا، لقد عشت أيام جميلة مع البلوجرانا ومع زملائي في الفريق الحاليين والسابقين”.

وأشار : “سأعود للبارسا، رحلت سابقاً وعدت مرة أخرى، أشكر كل الكوليز على كل الدعم طوال هذا السنوات، الجميع يعلم أنني ولدت هنا وسأموت هنا”.

 

وأتم : “أنا مقتنع بأنني سأكون هنا مرة أخرى، ولدت هنا، فيسكا برسا”.

يذكر أن جيرارد بيكيه لعب مع الفريق الكتالوني 52.788 دقيقة، في 14موسم حافل من الإنجازات، شارك في 396 مباراة، سجل خلالهما 29 هدف، وتوج معهم بثمانية بطولة للدوري الإسباني، وسبع بطولات لكأس ملك إسبانيا، وست بطولات لكأس السوبر الإسباني، و 3 بطولات لدوري أبطال أوروبا، ومثلهما لكأس السوبر الأوروبي، وكذلك كأس العالم للأندية.

 

 

بينما توج مع منتخب إسبانيا ببطولة لكأس العالم عام 2010 على حساب منتخب هولندا، وبطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 2012، وبطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنه عام 2006.

وحصد مع مانشستر يونايتد لقب الدوري الإنجليزي موسم 2007-2008، ولقب درع الإتحاد الإنجليزي عام 2007، ولقب دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى