الدوري الممتاز

كورة نيو | تشكيل الأفضل في الدوري حتى الآن.. و مفاجآت دكة البدلاء

بعد نهاية ثلاث جولات من منافسة الدوري المصري الممتاز للعام 2022/2023،يستعرض لكم كورة نيو التشكيل الأفضل خلال المباريات التي لعبت حتى الآن.

نبدأ بحراسة المرمى وتم اختيار الحارس المخضرم محمود أبو السعود حامي عرين المقاولون العرب والذي أهتزت شباكة بهدف وحيد جاء بالخطأ في مرماه خلال لقاء فريقه مع غزل المحلة، ونجح في التصدي لخمسة كرات عالمرمى في مباراة فريقه مع فيوتشر قبل أن يدخل لقاء فاركو وينجح في تصدي 4كرات علي المرمى.

وفي خط الدفاع تم اختيار أكرم توفيق الظهير الأيمن للأهلي بعد مشاركته في مباراة فريقه مع الأسماعيلي والحصول علي جائزة أفضل لاعب خلال المباراة حيث نجح في استخلاص الكرة 9 مرات من أصل 12كرة فقد 3 فقط، وشارك في 4 هجمات مفتاحية والتألق خلال مباراة أسوان حيث استخلص الكرة 6مرات من اصل 9 ومن ثم الداخلية نجح في خلق مساحات لمهاجمي فريقه وساهم في الفوز.

ووقع الإختيار على صبري رحيل الظهير الأيسر لفريق الاتحاد السكندري، حيث شارك في فوز فريقه بالثلاثة جولات ونجح في تحقيق جائزة أفضل لاعب بمباراة الداخلية والاتحاد بعد 12عرضية مؤثرة خلال المباراة وفقد الكرة 4مرات فقط.

ويأتي كل من خالد صبحي ومحمود مرعي كقلبَي دفاع بعد تألقهما خلال المباريات الثلاث، حيث نجح صبحي في إنقاذ الاتحاد من هدف محقق خلال مباراة طلائع الجيش وخلق هجمتين مفتاحيتين لفريقه وفقد الكرة مرة وحيدة فقط، وساهم في إخراج العديد من الهجمات الخطيرة خلال مباراتي الداخلية وأسوان حيث فقد الكرة خلالهما 6 مرات ونجح في التصدي ل4هجمات مهدده لمرمي الفريق ، بينما نجح محمود مرعي قلب دفاع فيوتشر في التصدي لهجمتين علي مرمى فريقه خلال مباراة المقاولون العرب ونجح في استخلاص الكرة من مهاجمي الخصم 11مرة وإخراج عرضية خطيرة على المرمى في مباراة فريقه مع حرس الحدود وفقد الكرة مرة وحيدة خارج منطقة الجزاء.

ويدخل في خط الوسط اللاعب ميدو جابر بعدما تألق خلال الجولة الأولي لفريقه أمام المصري عندما أحرز هدفا وشارك في 8هجمات مفتاحية و3عرضيات لمهاجمي فريقه وحصد جائزة الأفضل خلال المباراة.

وجاوره في تشكيلة الأفضل كل من مروان عطية لاعب الاتحاد وكريم فؤاد لاعب الأهلي، بعدما تألق نجم الفريق السكندري خلال مباراة أسوان وأستطاع نقل هجمات فريقه إلي الهجوم بواقع 4هجمات مفتاحية وهجمة مرتدة وفقد الكرة 4مرات فقط من أصل 13 وظهر تألقه الواسع خلال مباراة الداخلية، حيث كان خط الوسط بالكامل تحت سيطرة الفريق السكندري بهجمتين مرتدتين و3هجمات مفتاحية ومن ثم ساهم في عودة فريقه أمام الجيش في الشوط الثاني بعد التأخر بهدف واستخلص الكرة ونقلها للامام 8مرات خلال 39دقيقة فقط .

وأما عن كريم فؤاد لاعب المارد الأحمر الذي قام المدير الفني مارسيل كولر باكتشافه من جديد؛ لم يشارك في التشكيلة الأساسية خلال الجولتين الأولى والثانية ولكنه كان يشارك كبديل .

وخلال مباراة الأهلي والداخلية في الجولة الثالثة دفع المدير الفني كولر باللاعب ليكون الأفضل خلال المباراة ويحرز هدفين ويستحوذ على خط دفاع الداخلية بالكامل بعد تهديد مرمى الحارس رضا السيد في ثلاثة كرات خطيرة من خلال التسديد عالمرمي والمرواغة ولم يفقد الكرة سوي 4مرات فقط من اصل 13كرة .

وجاء في خط الهجوم كل من “جون أوكوبي إيبوكا” لاعب سيراميكا كليوباترا و”أوستين أموتو” قناص الاتحاد السكندري و”كريم بامبو” هداف البنك الأهلي.

حيث ساهم إيبوكا في إحراز الهدف الأول له مع فريقه خلال مباراة المصري وذلك بعد 4 تسديدات خطيرة علي مرمى الفريق البورسعيدي، ورغم الهزيمة من الزمالك ولكن إيبوكا لم يفشل في الوصول إلي مرمى الفريق الأبيض خلال تهديده للحارس محمد عواد بكرتين واحدة خارج الملعب والاخري تصدي لها الحارس.

ومن ثم الهزيمة من البنك الأهلي بثلاثية وعدم إحرازه لأي هدف ولكنه كان الأكثر خطورة على مرمى فريق البنك ب4تصويبات علي مرمي الحارس ليلقبه المحللين باللاعب الأكثر تهديدا لمرمى الخصوم بالمسابقة.

ويأتي القاطرة البشرية “أوستين أموتو” هداف الفريق السكندري الذي أحرز هدف في المباراة الأولى ضد أسوان ب6تصويبات علي المرمي وفقدان الكرة 3مرات فقط وحصد جائزة الأفضل في اللقاء.

ولم يتوقف عن التسجيل حيث دك شباك حارس الداخلية بهدف في الجولة الثانية وكان الأخطر علي المرمى طوال مجريات اللقاء بعد التسديد 3 مرات علي المرمي.

لم ينجح في التسجيل خلال مباراة فريقه مع الجيش ولكنه سبب خطرا على مرمى الطلائع ب 4 تسديدات وعرضية وحصد جائزة الأفضل في المباراة.

ودخل كريم بامبو التشكيلة الأفضل بعد التألق في جميع المباريات التي خاضها فريقه بالدوري حتى الآن ، حيث نجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه أمام فاركو وأستطاع نقل المهاجمين إلي الوسط ونقل الكرات العرضية، حيث صوب 4مرات علي المرمي وأرسل عرضيتين وحصد جائزة الأفضل في المباراة.

توقف عن التسجيل ولكنه لم يتوقف عن تقديم الأفضل حيث شارك خلال مباراة فريقه مع سموحة وسبب تهديد علي مرمى الفريق السكندري ولكن لم ينجح سوي في تسديد كرة وحيدة ولكن شارك في خلق 4هجمات مفتاحية .

عاد مرة أخري وسجل خلال مباراة فريقه مع سيراميكا كليوباترا ولم يكتفي بالتسجيل بل حصد جائزة الأفضل خلال المباراة بعد 4عرضيات للمهاجمين و3تسديدات وهدف.

وبعد استعراض التشكيلة الأفضل خلال الجولات الثلاثة يستعرض لكم كورة نيو التشكيل الأحتياطي.

ويأتي في حراسة المرمى محمد السيد فوزي (حرس الحدود)

وفي خط الدفاع محمد الشيبي (بيراميدز)_ كريم العراقي (المصري) _محمود بن والى (الحدود) _علي معلول (الأهلي).

وجاء الأختيار في خط الوسط على:-
حمدي فتحي (الأهلي) _ رزاق سيسيه (البنك الأهلي) _أحمد فتوح (الزمالك).

وفي خط الهجوم أحمد الشيخ (غزل المحلة)_ خالد قمر(طلائع الجيش) _مابولولو (الاتحاد السكندري).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى