الدوري الممتاز

بعد تهنئة الأهلي له | مواقف لا تُنسي من أبو تريكة تجاه الأحمر

يحتفل اليوم في السابع من شهر نوفمبر أحد أفراد الجيل الذهبي للكرة المصرية ومنتخب مصر والنادي الأهلي “محمد أبو تريكة” بعامه الرابع والأربعين .

نشر النادي الأهلي عبر حساباتة الشخصية علي مواقع التواصل الإجتماعي رسالة تهنئة لمحمد أبو تريكة بمناسبة ذكرى ميلاده معبرًا : ” عيد ميلاد سعيد للماچيكو ، كل سنة وأنت طيب يا تريكة ” .

إنضم محمد أبو تريكة إلى النادي الأهلي في عام 2003 بعد محاولة أندية مثل الزمالك وإنبي التعاقد مع ، ولكن رغبة اللاعب وجهود محمود الخطيب نائب رئيس النادي وقتها ساهمت في إنضمام تريكة للشياطين الحمر بعقد لمدة 3 سنوات .

وبعد إعلان إنتقال محمد أبو تريكة للنادي الأهلي ، أرتدى تيشيرت رقم 22 ، وبدأ أبو تريكة مشواره الكروي رفقة النادي الأهلي في مباراة طنطا بكأس مصر والتي شهدت إحرازه لهدفين .

ويعد عرض الهلال السعودى في عام 2008 من أشهر مواقف تريكة تجاه النادي ، حيث عرض الهلال عرضاً لا يصدق علي محمد أبو تريكة وهوا 20 مليون في الموسم ، وهوا ما كان يساوي آنذاك اكتر من 20 ضعف عقده في الأهلي .

وعرض الهلال السعودي علي الأهلي 42 مليون جنية ووافق النادي بالفعل علي العرض ، ورغم ذلك تريكة رفض وقال جملته الشهيرة : “اللي عمل اسم تريكة هو ربنا ثم النادى ثم الجمهور فـا إزاى اتخلى عن اللي كان السبب في اللي انا فيه، لما انا امشي وغيري يمشي هنسيب الأهلي لمين” .

وإرتبط أبو تريكة بعقد مع النادي الأهلي يبلغ “990 الف جنيه” فقط حتي نهاية عام 2012 ، في الوقت نفسه الذي كانت تتقاضي فيه بعض الاعبين أضعاف عقده ، ومع ذلك لم يطلب أبو تريكة من الأهلي تعديل عقده نهائيًا .

حصل أبو تريكة على جائزة الكاف لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة 4 مرات وهو صاحب الرقم القياسي لها، ويعد أبو تريكة حتى الآن الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدفا، وكذلك يعد الهداف التاريخي لديربي القاهرة (مباراة القمة) برصيد ( 13 هدفا .

ويعد أبو تريكة أيضا واحد من ضمن نادي الفيفا المئوي وواحد من ضمن نادي المئة برصيد 105 هدف ، وفي عام 2014 تم اختيار أبو تريكة من قبل الفيفا ضمن أفضل لاعبي كأس العالم للأندية في تاريخها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى