غير مصنف

الكالتشيو | چنوي يروض ذئاب روما برباعية تاريخية ممتعة 

كتب مصطفى ذكي

 

أنتهي منذ قليل المباراة التي لعبت علي ملعب لويجي فيراريس والتي جمعت بين فريقي جنوي ونظيره نادي روما مساء اليوم ضمن مبارايات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي (الكالتشيو) .

 

 

 

 

وعن أجواء المباراة فدخل نادي جنوي اللقاء وهو يحتل المركز السادس عشر برصيد أربع نقاط فقط جمعهم من الفوز في لقاء وحيد وتعادل أيضا في لقاء وخسر في ثلاث مباريات اخرهم كانت يوم الجمعة الماضي أمام نادي ليتشي بنتيجة هدف مقابل لاشيء .

 

 

 

حيث بدأ اللقاء بصغط قوي وغير متوقع من لاعبي نادي جنوي مستغلين الدفعة القوية من الجمهور الذي ملأ أركان الملعب ونجح هذا الصغط حين تقدم اللاعب ألبرت جوذموندسون عند الدقيقة 5′ من إحراز هدف أول جميل لأصحاب الأرض .

 

 

وبعدها حاول لاعبي نادي روما التماسك والعودة إلي أجواء اللقاء سريعاً بعد الهدف الخاطف الغير متوقع من لاعبي جنوي وبالفعل وعند الدقيقة 22′ نجح اللاعب برايان كريستانتي في إحراز هدف التعادل لرلوما عن طريق رأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء .

 

 

بعد الهدف مباشرا أجري المدير الفني لفريق روما جوزيه مورينيو تبديلا بدخول اللاعب إدواردو بوف بديلا عن اللاعب دييجو يورينتي بسبب إصابته .

 

 

ليستمر اللقاء في سيطرة متبادلة بين الفريقين دون اي خطورة تذكر علي المرميين حتي جاءت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول 45′ نجح اللاعب ماتيو ريتيجوي من إحراز الهدف الثاني لجنوي من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء .

 

 

لتصبح النتيجة تقدم جنوي بهدفين مقابل هدف واحد لنادي روما وبعدها ويعد خمس دقائق وقت بدل ضائع أعطاها الحكم أطلق حكم اللقاء صافرته لينهي الشوط الأول المثير الملئ بالإثارة والمتعة من الفريقين .

 

 

وبدأ الشوط الثاني ايضا بغط من أصحاب الأرض والجمهور ومن كرة عرضية نجح منها اللاعب مورتن ثورسبي عند الدقيقة 74′ من إحراز الهدف الثالث لفريق حنوي ليصعب المهمة على لاعبي روما ويصبح أمامهم مخمة صعبو لتحقيق أولا هدف تقليص النتيجة ثم هدف التعادل .

 

 

ولكن جاء الدور علي اللاعب جونيور ميسياس وفي الدقيقة 81′ الذي أحرز هدفاً رابعاً لجنوي من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية أرضية جميلة لتصعب أكتر واكتر المهمة وتصبح مستحيلة في رجوع لاعبي روما في اللقاء.

 

 

 

وانتهت المباراة بفوز كبير لنادي جنوي علي نادي روما برباعية تاريخية ليتبادلا المراكز ويصعد نادي جنوي مركزين في ترتيب الدوري الإيطالي الكالتشيو وينزل روما مركزين أيضاً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى