كأس العالم

وُلد في كأس العالم| الأمريكي لاندون دونوفان ومونديال 2002

لم يتبقي سوي القليل علي انطلاق كأس العالم 2022 التي تحتضنها دولة قطر، ومثلما تعودنا عليه يأتي كأس العالم ومعه شهادات ميلاد لمواهب ونجوم تبدأ لمعانها في سماء المونديال.

يعتبر اللاعب لاندون دونوفان واحد من أفضل لاعبي الولايات المتحدة الأمريكية عبر التاريخ وأكثرهم شعبية علي الإطلاق نظراً لما قدمه لكرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية خلال 18 عاما.

وشهدت انطلاقة دونوفان الرائعه عام 1999 في مونديال الشباب وفوزه بجائزة أفضل لاعب في البطولة في سن 17 عاما فقط. الا انها كانت دفعه قوية له ليتم استدعائه لتمثيل المنتخب الأول لبلاده.

وتعتبر بطولة كأس العالم 2002 التي أقيمت علي أراضي كوريا الجنوبية واليابان بداية الانطلاقه الفعلية للاعب حيث أستطاع اللاعب فرض نفسه علي تشكيلة بروس أرينا المدير الفني لمتتخب الولايات المتحدة الأمريكية آنذاك وتقديم أداء ملفت للنظر وقيادة منتخب بلاده للصعود من دور المجموعات .

ومن ثم التغلب علي المكسيك في الدور ربع النهائي بتسجيله هدفين واحد منهم في دور المجموعات والآخر في مباراة المكسيك في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 2/0، قبل أن يصطدم الفريق بالمتتخب الألماني في الدور ثمن النهائي والهزيمة بهدف نظيف.

وبعد ما قدم دونوفان مستويات هائله في البطولة فاز اللاعب بجائزة افضل لاعب صاعد في البطولة وهو في سن العشرون عام لتشهد بطولة كأس العالم 2002 علي ميلاد اسطورة كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية لاندون دونوفان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى