كأس الأمم الافريقيةكأس العالممنتخبات وطنية

منتخب مصر يسعى للإنتصار الرابع على بلجيكا الأسبوع القادم 

 

يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره البلجيكي يوم الجمعة في مباراة ودية ضمن استعدادات منتخب الشياطين الحمر لآخر مواجهة قبل المشاركة في كأس العالم 2022 المقامة في قطر، بعد 10 أيام.

 

وستقام المباراة الودية الرابعة بين المنتخبين يوم 18 نوفمبر المقبل على استاد جابر الأحمد بدولة الكويت، بتواجد نجوم المنتخبين الذين يستعدون لهذه المواجهة وإظهار كل ما لديهم قبل بداية المونديال.

 

ولذلك يطلعكم موقع كوره نيو على نتائج تاريخ المواجهات السابقة بين المنتخبين، حيث حقق المنتخب المصري فوزاً عريضاً على نظيره البلجيكي بنتيجة 4-0 في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما على ملعب المقاولون العرب، في إطار استعدادات الطرفين لتصفيات مونديال ألمانيا عام 2006.

 

تقابل المنتخب المصري مع المنتخب البلجيكي فى 4 مناسبات سابقة، كان التفوق فيها لصالح الفراعنة 3 مرات، ولصالح بلجيكا مرة وحيدة.

وسجل الأهداف وقتها عماد متعب هدفين في 40 و 50 وأحمد عيد عبدالملك في الدقيقة 52، وأسامة حسني في الدقيقة 80، ويعتبر هذا الفوز الثالث لمصر على بلجيكا في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، فكان الفوز الاول 4/2 عام 1924، والمواجهة الثانية كانت في 30 مارس عام 1999 في إطار استعدادات مصر للمشاركة في بطولة كأس العالم للقارات التي أُقيمت في المكسيك آنذاك، وفازت مصر بهدف نظيف.

فيما المواجهة الثالثة بين المنتخبين كانت في 9 فبراير عام 2005 ، وحقق الفراعنة الفوز برباعية نظيفة في ملعب المقاولون العرب استعدادا لاستئناف التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2006، فيما كان اللقاء الرابع في 2018 وفاز المنتخب اللبجيكي بثلاثية دون رد استعدادا لكأس العالم روسيا.

جدير بالذكر فإن المنتخب المصري خاض الشوط الأول في رباعية 2006، من دون اللاعبين المحترفين، أملا في منح المحليين فرصة جديدة للتجانس، ودخل التشكيلة طارق السعيد بدلاً من أحمد أبو مسلم، وأحمد فتحي بدلاً من محمد بركات.

في المقابل، لعب المنتخب البلجيكي بلاعبيه المحترفين في اوروبا، بقيادة ايميل مبينزا لاعب هامبورغ الالماني، وتوماس بوفل لاعب فريق رينجرز الإسكتلندي، والثنائي والتر باسيغيو وبانسن كاميني لاعبي فريق اندرلخت البلجيكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى