كورة إنجليزية

كلوب يحكي عن موقف أبكاه أثناء توقف كرة القدم بسبب كورونا

أجري يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي مقابلة مع موقع النادي الإنجليزي حول توقف كرة القدم بسبب تفشي مخاطر فيروس كورونا المستجد .

وقال كلوب : ” “قلنا ذلك كثيرا وأعتقد أن الجميع يعرف، كرة القدم ليست أهم شيء في العالم، ١٠٠٪ ليست كذلك”.

وأضاف : ” “في اللحظة الحالية الأمر واضح للجميع، لكن الطريقة الوحيدة لكي تعود كرة القدم في أقرب وقت إن كان هذا ما يريده الناس، هو الالتزام الكامل وكلما التزمنا كلما وصلنا إلى ما نريد، وشيئا فشيء سنستعيد حياتنا”.

وواصل : “هذه هي الطريقة، لا يوجد حل آخر حاليا، لا أحد يمتلك أي حلول، علينا أن نلتزم ونلزم أنفسنا بتطبيق التعليمات، يجب أن نحافظ على مسافتنا من الأشخاص الآخرين، يمكننا القيام بشيء وليس بالكثير، علينا فقط أن نهدأ”.

وتابع :” نعم، الاقتصاد سيستمر وسنبدأ من جديد، كلما قل عدد المصابين كلما كان بإمكاننا العودة، هذا ما أفهمه”.

وأتم كلوب : ” بعد الأسابيع القليلة المقبلة، منحنى الإصابات سيصبح مسطحا، وهذا أهم شيء، علينا أن نمنح تركيزنا بالكامل لمن هم بالمستشفيات والأطباء وأن نمنحهم فرصة لعلاج الحالات الخطيرة ، بعد ذلك في مرحلة ما سنعود للعب كرة القدم، لا يمكنني إلا التمني ولدي أسباب وتتصورون الموقف”.

وأكمل كلوب : ” لا يمكنني الانتظار حتى تعود الكرة، لكن رغم ذلك يجب أن ألتزم بكل التوجيهات وسأحاول قدر الإمكان أن أحد من انتشار الفيروس ” .

وحكي كلوب عن موقف مؤثر له :” أتذكر يوم أمس وصلني فيديو لأشخاص في المستشفى خرجوا للتو من العناية المركزة، وحينما بدأوا في غناء (لن تسير وحدك أبدا) بدأت في البكاء فورا ، إنه أمر لا يصدق، لكنه يظهر كل شيء، هؤلاء الأشخاص لا يعملون فقط، لكنهم يمتلكون روحا جيدة للغاية”.

وختم : ” تلك وظيفتهم إنهم يقومون بذلك كل يوم، يضعون أنفسهم في خطر لأنهم يساعدون المرضى وأصحاب الحالات الخطر وأيضا غير القادرين على مساعدة أنفسهم، لذا لا يمكنني أن أتوقف عن الإعجاب بهم وتقديرهم بشكل أكبر”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى