كأس العالم

برازيل المجد يسعى للعودة لمسار البطولات و الأمجاد.. أم يعود بخفي حنين كما أصبحت العادة

في نسخة قد تكون هي الأقوى على الإطلاق، تتجه كل أنظار متابعي كرة القدم نحو العاصمة القطرية ” الدوحة” حيث تجرى أكبر المنافسات الكروية على صعيد المنتخبات، يتوقف كل شئ من أجل متابعة المحفل العالمي، والذي سينطلق في 20 من شهر نوفمبر الجاري.

وكما جرت العادة سيكون للمنتخب البرازيلي نصيب الأسد، من العشاق والمحبين بل ومن المراهنين على تتويجه باللقب، لما لا وهو المنتخب الأكثر تتويجًا باللقب برصيد خمس ألقاب وبفارق بطولة وحيدة عن الماكينات الألمانية.

يعد المنتخب البرازيلي المنتخب الوحيد الذي نجح في التأهل لجميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ النسخة الأولى والتي أقيمت عام 1930، وتمكن راقصوا السامبا من معانقة اللقب العالمي في 5 مرات وهو الرقم القياسي والمسجل باسم السليساو، وجاءت في الأعوام التالية “1958، 1962، 1970، 1994، 2002″

السليساو هو المنتخب الوحيد على مستوى العالم الذي نجح في تحقيق لقب المونديال في أربع قارات مختلفة، جاءت الأولى منها في عام 1958 بدولة السويد” أوروبا”.

وكانت الثانية عام 1962 في جارته تشيلي” أمريكا الجنوبية”، بينما شهدت قارة أمريكا الشمالية تتويج السامبا بلقبين، الأول منهم عام 1970 بالمكسيك، والاخر عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما شهدت قارة آسيا اللقب الأخير لمنتخب البرازيل وتحديدًا عام 2002 والذي أقيم في دولتي” كوريا الجنوبية واليابان”.

اوقعت القرعة المنتخب البرازيلي في مجموعة قد تبدو في المتناول، حيث ضمت كلًا من” صربيا، سويسرا، الكاميرون”، سيستهل السليساو مبارياته بمواجهة منتخب صربيا العنيد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، والذي نجح في التأهل لمونديال قطر بشكل مباشر بعد تصدره مجموعته على حساب المنتخب البرتغالي القوي.

يشهد المنتخب البرازيلي استقرارًا فنيًا كبيرًا منذ ما يقارب 6 سنوات، منذ تولي المدير الفني الحالي” تيتي” القيادة الفنية للسامبا عام 2016، خلفاً لدونغا المقال من منصبه لسوء الأداء والنتائج بعد خروج السليساو من الباب الصغير في بطولة كوبا أمريكا المئوية من دور المجموعات ، وينتهي عقد المدرب المخضرم بعد كأس العالم.

من جهة أخرى، لم تسلم قائمة السليساو من النقد، بعدما استبعد تيتي المهاجم المخضرم ” روبيرتو فيرمينو” مهاجم ليفربول الإنجليزي، وكذلك استبعاده لصخرة دفاع متصدر البريميرليغ أرسنال ” جابرييل ماجاليس” والذي تم استبعاده لصاحب 38 عام تياغو سيلفا، مدافع تشيلسي الإنجليزي.

وجاءت القائمة النهائية التي أعلنها” تيتي” المدير الفني للسليساو على النحو التالي:”

حراسة المرمى:

أليسون بيكر _ إيدرسون موراليش _ إيفرتون

خط الدفاع:

تياغو سيلفا _ ماركينيوس _ بريمير _ ايدير ميليتاو _ دانييل ألفيس _ دانييلو _ أليكس ساندرو _أليكس تيليس

خط الوسط:

كاسيميرو _ فابينيو _فريد _ برونو غيماريش _لوكاس باكيتا _ايفرتون ريبييرو

خط الهجوم:

انتوني _غابرييل جيسوس _غابرييل مارتينيللي _نيمار جونيور _ بيدرو _رافينيا _ ريتشارليسون _ رودريغو _فينسيوس جونيور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى