تقاريرمنتخبات وطنية

قبل المواجهة الخامسة … التاريخ يميل ناحية الفراعنة قبل مواجهة بلجيكا

تنطلق في الخامسة من مساء الجمعة الموافق ال18 من شهر نوفمبر الجاري، المباراة الودية المرتقبة بين منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أمام نظيره البلجيكي على ملعب جابر الأحمد الدولي بدولة الكويت.

ونستعرض من خلال “كوره نيــــو” أبرز الأرقام والإحصائيات بين الفراعنة والمنتخب البلجيكي، وذلك قبل مواجهة الجمعة المرتقبة.

المباراة الأولى

كانت البداية في أغسطس عام 1920، بين المنتخب الوطني المصري ونظيره البلجيكي، والتي أنتهت بفوز الفراعنة برباعية مقابل هدفين.

المباراة الثانية

جاءت المباراة الثانية بين المنتخب المصري الأول لكرة القدم ونظيره البلجيكي، بعد 79 عاما من المباراة الأولى، وتحديدا في ال30 من شهر مارس عام 1999، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله حازم إمام.

المباراة الثالثة

شهدت المباراة الثالثة في عام 2005، عودة انتصارات الفراعنة برباعية ودية مرة أخرى على ملعب المقاولون العرب، وذلك بتوقيع مهاجم الفراعنة السابق عماد متعب وتسجيله هدفان، وكذلك سجل أسامة حسني وأحمد عيد هدف واحد لكل منهم.

المباراة الرابعة

كانت المباراة الرابعة في السادس من شهر يونيو عام 2018، وذلك في المباراة الودية التي جمعت الفراعنة بالمنتخب البلجيكي على ملعب بودوان بمدينة بروكسل، وانتهت بفوز المنتخب البلجيكي بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى