تقاريركأس العالم

تعرف علي ابرز المعارك الكرويه في بطوله كأس العالم علي مدار تاريخها |ابرزها نطحه زيدان

يستعد العالم بأكمله عن إنطلاق بطوله هي الاغلي والاسمي لاعب كره قدم في العالم، الذي سيقام لأول مرة في التاريخ بدولة عربية على الملاعب القطرية، ودائماً وابداً يكون هناك مواقف وطرائف لاتنسي في مثل هذه المحافل الكبري سوف نتحدث عن المعارك الكرويه في تاريخ البطوله .

وبدئت المعارك الكرويه وعرفها الجمهور خلال النسخة الثالثة من بطوله كأس العالم، التي أقيمت بفرنسا عام 1938 .

وشهدت تحول مباراة منتخبي البرازيل وتشيكوسلوفاكيا في الدور ربع النهائي من البطولة إلى معركة شوارع، عُرفت بمعركة «بوردو»، إثر لعب الطرفان بخشونة شديدة، نجم عنها كسر ذراع حارس تشيكوسلوفاكيا بلانيكا، وكسر قدم زميله المهاجم نيجدلي.

وفي مونديال اسبانيا 1982 وأثناء لعب المباراة الثانية للمنتخب الكويتي، الذي كان يواجهه فرنسا، وشهدت اللقاء واقعة غريبة، بعد اقتحام المسؤولين عن الأول ملعب المواجهة اعتراضا على هدف سجله آلان جيريس.

وجاء ذلك بسبب أن أحد الأشخاص أطلق صافرة واعتقد لاعبي الكويت أن المباراة انتهت وتوقف الجميع ليستغل جيريس الموقف ويسجل هدفا، ما تسبب في اعتراض مسؤولين المنتخب الكويتي على الأمر، ودخلوا في أزمة قوية مع الطاقم التحكيمي.

تراجع الحكم حينها عن احتساب الهدف وتمت الاطاحة به من التحكيم الدولي، ووقعت غرامة مالية على رئيس الاتحاد الكويتي حينها قدرها 10 آلاف دولار.

وحدث الواقعه الثالثه في مونديال 1998، وذلك عقب إعتداء من قبل ديفيد بيكهام، النجم الإنجليزي السابق، على دييجو سيميوني، المدير الفني الحالي لأتلتيكو مدريد، بعد ضربه بدون بقدمه كرة، فما كان من الحكم إلا أن أشهر البطاقة الحمراء في وجهه.

ومن أشهر المواقف المحفورة في اذهان محبي ومشجعي كره القدم هي نطحة زيدان لماتيراتزي في كأس العالم 2006 والذي أقيم في دولة ألمانيا، وشهد «نطحة» من قبل أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، للاعب المنتخب الإيطالي حينها ماتيراتزي.

ووجه زيدان «نطحة» برأسه الى صدر اللاعب، بعد ما قال إن ماتيراتزي وجه إهانة إلى والدته، وخرج المهاجم الفرنسي من اللقاء بالبطاقة الحمراء، الثانية له في تاريخ كأس العالم، بعد تلك التي تلقها في المباراة الثانية بدور المجموعات عام 1998.

وجاءت في مونديال روسيا الاخير 2018 معركه شوارع في مباراة كوستاريكا وصربيا، حيث شهدت المباراه خناقة شوارع بين الصربي نيمانيا، وأحد أعضاء الجهاز الفني لمنتخب كوستاريكا، عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة في كأس العالم.

وقامت المشادة العنيفة بين الطرفين، بعدما سقط ماتيتش أرضا، وخرجت الكرة خارج الخطوط، وحاول أحد أعضاء جهاز كوستاريكا كسب الوقت وإعادة الكرة إلى لاعبى فريقه، لينشب اشتباك بسبب رفض أحد أعضاء الجهاز الفنى لمنتخب كوستاريكا إعطاء الكرة للاعب، وهو ما أثار غضبه، قبل أن يتدخل طاقم تحكيم المباراة لعدم تفاقم الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى