كأس العالم

تقديم المجموعه الاولي ومواعيد مبارياتها وملاعبها وأبرز الاحصائيات الخاصه بها

تنطلق بعد ايام النسخة ال22 من بطوله كأس العالم التي ستكون لأول مرة على أراضي عربية، والتي ستقام في فصل الشتاء في الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

ويسعي 32 منتخبا الي البحث عن الفوز في المسابقة وخلافة المنتخب الفرنسي على منصة التتويج في 2018 وستكون هذه النسخه هي الاخيره والتي سيشارك فيها 32 منتخبا.

ونبدء بالمجموعة الأولى التي تضم البلد المستضيف قطر والأكوادور والسنغال وهولندا، حيث سنعود بالتفاصيل إلى المشاركات السابقة والى أفضل النتائج المحققة ونجوم منتخبات المجموعة الأولى والقيمة المالية لكل منتخب وكل التفاصيل التي تخص المجموعه .

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخبات المجموعة الأولى في كأس العالم 909.55 مليون يورو ويتصدرها المنتخب الهولندي بقيمة مالية وصلت إلى 472.75 مليون يورو فيما كان المركز الثاني المنتخب السنغالي بقيمة بلغت 278.5 مليون يورو.

ويقع المركز الثالث لمنتخب الأكوادور بقيمة تسويقية وصلت غلى 139.40 مليون يورو واحتل مستضيف البطولة منتخب قطر المركز الرابع بقيمة مالية وصلت إلى 18.90 مليون يورو.

شارك منتخب (الطواحين) في المونديال خلال 10 مناسبات وهو اكثر منتخب شارك في البطوله من المجموعه .

وأفضل النتائج المحققة خلال تلك الفتره هو المركز الثاني خلال نسخ 1974 و1978 و2010 ويتولي القياده الفنيه لهم المخضرم لويس فان خال ويملك منتخب «الطواحين» نجوم عديده أبرزهم فيرجيل فان دايك ودالي بليند وماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونغ ودينزل دومفريس وممفيس ديباي.

اما عن منتخب السنغال والذي يطلق عليهم (أسود الترانجا) يشارك للمرة الثالثة في كأس العالم حيث لعب نسخة 2002 ونسخة 2018 وأفضل نتيجة حققها أسود الترانجا كانت في 2002 حين وصل الي الدور ربع النهائي .

ويمتلك ممثل الكرة الإفريقية ابرز نجوم القاره السمراء على رأسهم ساديو ماني تحت القياده الفنيه للاعبهم السابق أليو سيسي فيما يملك المنتخب السنغالي إدوارد ماندي حارس مرمى تشلسي الإنجليزي وزميله في الفريق المدافع خاليدو كوليبالي وإدريسا جاي.

وعن المنتخب الثالث في المجموعه وهو المنتخب الأكوادوري ويعرف ب اسم (التريكولور) نسبة إلى ألوان المنتخب الثلاثة ستكون مشاركة للمرة الرابعة في تاريخ ممثل قارة أمريكا الجنوبية حيث تواجد من قبل في نسخة 2002 ونسخة 2006 التي حقق فيها أفضل نتيجة ببلوغ الدور ربع النهائي ونسخة 2014 .

ويتولي القياده الفنيه للمنتخب الإكوادوري المدرب الأرجنتيني غوستافو ألفارو ويمتلك في تشكيلته أسماء شابة منها المدافع بييرو إنكابيي والظهير الأيسر بيرفيس إستوبينيان ولاعب خط الوسط مويسيس كايسيدو والمهاجمان إينر فالنسيا وغونزالو بلاتا.

وعن ممثل العرب وصاحب الارض والجمهور ستكون مشاركة منتخب قطر والذي يعرف بلقب (العنابي) المشاركة الأولى للمنتخب القطري في كأس العالم حيث لم يسبق له أن تواجد في النهائيات رغم محاولاته العديدة وسيكون تنظيم المونديال موعدا لظهور قطر في كأس العالم حيث يبحث عن تحقيق نتيجة ايجابية

ويحاول المنتخب القطري استغلال عاملي الأرض والجمهور ويقود المنتخب القطري فنياً الإسباني فيليكس سانشيز الذي حقق معهم لقب كأس أسيا 2019 .

و يملك المنتخب العنابي عددا من الاعبين الذين يلعبون علي المستوي المحلي ويأتي في مقدمتهم المهاجم أكرم عفيف وقلب الهجوم المعز علي دون نسيان عبد الكريم علي أفضل لاعب في أسيا 2018.

وتلعب مباريات المجموعه الاولي علي 3 ملاعب في حيث سيحتضن ملعب البيت أول مباريات المجموعة فيما سيستضيف ملعب الثمامة مباراتان وعلي ملعب خليفة الدولي مباراتان ليعود ملعب البيت ليحتضن أخر مباريات المجموعة .

وجاء ترتيب مباريات المجموعه الاولي بالتوقيت والملعب واليوم كالتالي :-

ملعب البيت
20 نوفمبر: قطر × الإكوادور

ملعب الثمامة
21 نوفمبر: السنغال × هولندا

ملعب الثمامة
25 نوفمبر: قطر × السنغال

ملعب خليفة الدولي
25 نوفمبر: هولندا × الإكوادور

ملعب البيت
29 نوفمبر: هولندا × قطر

ملعب خليفة الدولي
29 نوفمبر: الإكوادور × السنغال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى