كأس العالم

تقديم المجموعه الثانيه ومواعيد مبارياتها وملاعبها ونتائجها

تنطلق بعد ايام النسخة ال22 من بطوله كأس العالم التي ستكون لأول مرة على أراضي عربية، والتي ستقام في فصل الشتاء في الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

ويسعي 32 منتخبا الي البحث عن الفوز في المسابقة وخلافة المنتخب الفرنسي على منصة التتويج في 2018 وستكون هذه النسخه هي الاخيره والتي سيشارك فيها 32 منتخبا.

وسنتحدث حول تقديم عن المجموعة الثانية والتي تضم كلا من المنتخب الإنجليزي والمنتخب الويلزي والمنتخب الإمريكي والمنتخب الإيراني وسنتناول في هذا التقرير كافه التفاصيل الخاصه بالمجموعة من جميع النواحي .

ووصلت القيمة التسويقية لمنتخبات المجموعة الثانية في كأس العالم مليار و454.680 مليون يورو وكانت المقدمة من نصيب المنتخب الإنجليزي بقيمة مليارو40 مليون يورو، فيما احتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني بقيمة وصلت إلى 207.60 مليون يورو .

وجاء منتخب ويلز ثالثا بقيمة بلغت 136.65 مليون يورو ليعود المركز الرابع للمنتخب الإيراني بقيمة تسويقية وصلت إلى70.43 مليون يورو

ونبدء بمنتخب إنجلترا ويطلق عليه لقب (الأسود الثلاثة)، وشارك في المونديال 15 مره وستكون مشاركة هذه النسخة رقم 16، و أفضل نتيجة حققها في تاريخ حين فاز بكأس العالم سنة 1966.

ويتولي القياده الفنيه لمنتخب الأسود الثلاثة المدرب الانجليزي جاريث ساوثجيت الذي قاد المنتخب الإنجليزي للمركز الرابع في كأس العالم 2018 بروسيا ولوصافة يورو 2020 .

ويملك المنتخب الإنجليزي العديد من النجوم وأبرزهم هاري كين ورحيم ستيرلنج وجود بيلينجهام وبوكايو ساكا وفيل فودين وماسون ماونت وجاك غيريليش.

أما عن المنتخب الثاني وهو الولايات المتحدة الإمريكية ويطلق عليه لقب (اليانكيز) ستكون مونديال قطر المشاركة رقم 11 للمنتخب الأمريكي في كأس العالم .

وحقق أفضل منتخب «اليانكيز» كانت في النسخة الأولى للمونديال حين لعب نصف النهائي لكنه انهزم أمام المنتخب الأرجنتيني .

ويتولي القياده الفنيه لممثل كرة أمريكا الشمالية لاعبه السابق كمدرب والحديث هنا عن جريج بيرهالتر الذي يخوض نهائيات المونديال كمدرب بعد أن خاضه كلاعب وذلك في مونديال 2002 ثم 2006 .

ويملك المنتخب الأمريكي عددا من نجوم على غرار الحارس سين جونسون من نيويورك سيتي وأرون لونج من ريد بول نيويورك ودياندر يدلين من أنتر ميامي وكيلين أكوستا من لوس أنجلوس.

والمنتخب الثالث هو ويلز او كما يطلق عليه لقب (التنين الأحمر) وتعد هي المشاركة الثانية لمنتخب ويلز في الحدث العالمي حيث تواجد من قبل في نسخة 1958التي حقق فيها أفضل نتيجة ببلوغ الدور ربع النهائي والخروج أمام البرازيل .

ويتولي القياده الفنيه لمنتخب ويلز المدرب روبرت بيج وهو لاعب كرة قدم سابق خاض كامل مسيرته الكروية في أندية إنجليزية مثل واتفورد وشيفيلد وكوفنتري سيتي وهيدرسفيلد .

ويدين منتخب ويلز بعودته للمشاركة في كأس العالم بعد غياب استمر 64 عاما إلى عدد من اللاعبين البارزين الذين يقدمون عروضا لافتة في عدد من الدوريات عبر العالم ويأتي المهاجم جاريث بيل في مقدمة نجوم ويلز في المونديال كما تألق جو رودون مدافع رين الفرنسي وحارس المرمى واين هينيسي.

منتخب إيران او كما يطلق عليه (أسود فارس) هي المشاركة السادسة للمنتخب الإيراني في كأس العالم حيث شارك في 5 نسخ سابقة ولا يزال المنتخب الإيراني يبحث عن تجاوز دور المجموعات في كأس العالم .

وأعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم منذ اسابيع عن عودة البرتغالي كارلوس كيروش لتدريب المنتخب وسبق لكيروش تدريب منتخب إيران بين 2011 و2019 وقاده في مونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018 .

وتضم التشكيلة الحالية للمنتخب إيران كوكبة منوعة من الأسماء لعل أبرزها هذه الأسماء علي رضا بيرانفاند حارس مرمى ريال أنتويرب البلجيكي وسردار أزمون مهاجم باير ليفركوزن الألماني ومهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي.

وستقام مباريات المجموعه الثانيه علي 4 ملاعب حيث سيحتضن ملعب خليفة الدولي أول مباريات المجموعة فيما سيستضيف ملعب أحمد بن علي ثاني المواجهات ليعود نفس الملعب لاحتضان 3 المباريات أما ملعب البيت سيكون شاهدا على رابع مواجهات المجموعة على أن تلعب الجولة الأخير بين ملعبي الثمامة وأحمد بن علي .

وجاءت مواعيد مباريات المجموعه الثانيه كالتالي :

ملعب خليفة الدولي
21 نوفمبر: إنجلترا × إيران

ملعب أحمد بن علي
21 نوفمبر: أمريكا × ويلز

ملعب أحمد بن علي
25 نوفمبر: إنجلترا × أمريكا

ملعب البيت
25 نوفمبر: ويلز × إيران

ملعب أحمد بن علي
29 نوفمبر: ويلز × انجلترا

ملعب الثمامة
29 نوفمبر: إيران × أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى