كأس العالم

كولينا | نعمل على استحداث موازنة للوقت الضائع .. يجب علينا تعويضه

كشف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بيرلويجي كولينا، عن عملية ترميم جديدة في قانون اللعب النظيف، خاصةً في الوقت بدل الضائع الذي يضيع في عملية احتفال اللاعبين بتسجيل الأهداف، وتقديم الرعاية الطبية وتدخل تقنية الڤار.

وأشار رئيس لجنة الحكام بالفيفا بأنه سيقوم باستحداث نظام موازنة الوقت ، حيث كل دقيقة أو ثانية تخرج بها يتم تعويضها بنهاية الشوط، موضحاً بأن سوف يقوم بتعويض جميع الدقائق.

وأوضح بأنهم سيقوموا بزيادة وقت اللعب الفعلي، لذا سوف يعوض وقت كل تبديل أو إصابة أو احتفال أو VAR، أي تتجنب المباريات التي يكون وقت اللعب الفعلي فيها 42 أو 43 أو 44 دقيقة.

وتابع: رئيس لجنة الحكام “نريد زيادة الوقت الضائع بسبب التغييرات، ركلات الجزاء، الاحتفالات، تقديم الرعاية الطبية أو تدخل الـ VAR يجب أن يتم تعويضه.

وأتم: بأن لو شهد شوط تسجيل هدفين أو ثلاثة، من السهل أن تضيع 4-5 دقائق في الإحتفال بالأهداف فقط، هذا الوقت يجب احتسابه ثم تعويضه في النهاية، نعلم جميعاً بأن خلال مباريات كأس العالم نسخة روسيا، بات اعتياديًا أن نرى الحكم الرابع يرفع 8-9 دقائق، هدفنا هو تقديم وقتًا أكبر من العرض لمن يتابع كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى