الدوري الممتاز

ترتيب الدور الأول من الدوري المصري |تصدر بيراميدز والمصري يستمر في طموحه

التقى النادي الأهلي مساء الثلاثاء مع نظيره فريق الاتحاد السكندري، ضمن اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز 2023-2024.

وشهدت أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، فوز المارد الأحمر بنتيجة أربع أهداف سجلهم وسام أبو علي، رضا سليم، عمر كمال وكهربا، مقابل هدف أحرزه بواتينج لزعيم الثغر.

ويحتل الأهلي المركز السابع من جدول ترتيب دوري نايل برصيد 30 نقطة، فيما تجمد سيد البلد بالمركز الخامس من سلم الترتيب برصيد 32 نقطة.

الجدير بالذكر أنّ هذة المباراة تعتبر هي الفاصلة لأندية الدوري المصري، وذلك من أجل حسم الفرق المتأهلة للمشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية 2024-2025.

وبحسب ما أكده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، سوف يتم تحديد المتأهلين للمسابقتين الأفريقتين وفقًا لجدول ترتيب الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز 2023-2024.

يعتبر الأهلي وبيراميدز هما الأقرب للتأهل إلى دوري أبطال أفريقيا، بينما ضمن فريق المصري مشاركته في الكونفدرالية ومن المتوقع أن يرافق الزمالك.

وفي إطار نقاط الدور الأول حتى الاَن، يملك بيراميدز في جعبته 32 نقطة جمعهم من 15 مباراة، ويتبقى له مواجهتين مؤجلتين مع سموحة والأهلي، وينتظر كصد نقطتين فقط لضمان التأهل لدوري الأبطال.

ثم إنبي صاحب الـ28 نقطة وكذلك المصري بالرصيد ذاته، خلفهما الاتحاد السكندري بـ27 نقطة، وذلك بعدما أنهى الثلاثي مباريات الدور الأول الـ17 كاملةً.

بينما يملك الأهلي 24 نقطة من أصل 12 مباراة، ويتبقى له خمس مواجهة مؤجلة مع كل من فاركو، الداخلية، طلائع الجيش، بيراميدز ومودرن فيوتشر.

أما نادي الزمالك يملك في رصيده 21 نقطة، ويتبقى له أربع لقاءات مؤجلة من الدور الأول من دوري نايل، مع كل من سيراميكا كليوباترا، فاركو، طلائع الجيش وبلدية البلدية.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى