حوارات

محمد زكي: رجعت الإنتاج الحربي للممتاز وبعد ماصعدوا غدروا بيا

تحدث المهاجم محمد زكي نجم فريق الإنتاج الحربي السابق لكورة نيو حول بعض الأمور الخاصة بمسيرته الكروية في الدوري الممتاز.

واستهل زكي حديثه :”لعبت في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي وتحسن أدائي بشكل كبير جدًا،وكان هناك رغبة من مجلس إدارة النادي بتجديد عقدي ولكني طلبت مبلغ مالي أكثر من العقد القديم وكنت على وشك التجديد،ولكن تدخل أحد المسؤولين وأشار إلى أنه سيجلب مهاجم ذو قدرات أفضل وبنفس المبلغ المالي”.

وواصل:”وفي نفس الوقت تلقيت بعض العروض من الأندية الأخرى فأتخذت قرارًا بخوض تجربة جديدة”.

وأضاف:”بدأت تجربتي الجديدة في نادي إتحاد الشرطة،ولكنه كان اختيار غير موفق بشكل عام لإن كان أمامي عروض أخرى من أندية أفضل مثل الإسماعيلي والمقاولون العرب ومصر المقاصه،وكان اختيار غير موفق بشكل خاص نظرًا لاعتماد المدير الفني للفريق طلعت يوسف على الطريقة الدفاعية أكثر من الهجومية وهذا لا يتناسب مع طريقة لعبي،مشيرًا إلى أنه أنهى الموسم مع الشرطة ولكنه لم يأخذ نفس الفرصة التي حصل عليها في الإنتاج الحربي”.

واسترسل نجم الإنتاج السابق:”انضميت لفريق طلائع الجيش وفريق الترسانه وبفضل الله أصبحت من هدافي الفريقين،ثم عُدت لبيتي الإنتاج الحربي ولكن هذه المره كان في دوري الممتاز ب،ونجحت في إثبات قدراتي أكثر وكنت هداف الفريق بالإضافة إلى هداف دورة الترقي التي كانت العامل الأساسي في تصعيد الفريق لدوري الدرجة الأولى مرة أخرى،ولكن كانت المفجأه أنه تم الغدر بي وعدم قيدي ضمن قائمة الفريق في أخر اللحظات”.

واستكمل:”لم استسلم وأكملت مسيرتي في السكة الحديد والإعلاميين،وحاليًا هداف فريق مصر للتأمين”.

وتحدث حول حلمه قائلًا:” كان حلمي اللعب في النادي الأهلي،وكنت على بعد خطوات من الانضمام لنادي الزمالك ولكن تأشيرة السفر عركلة مشاركتي مع الفريق لفترة الإعداد في فرنسا،وكانت إدارة ميت عقبة ترغب في إجراء عملية تبديل لاعبين ولكن الفريق الحربي كان بحاجة إلى المال”.

وأكد على:” مازالت الفرصة أمامي وليس هناك مستحيل،ومادام أقدامي على أرض الملعب سأكون في تحديات كثيره مع نفسي،وأؤمن انني استطيع تحقيق المزيد من الانجازات”.

وقدم ذكي نصيحة للاعبين قائلًا:” لابد من التركيز في أدق التفاصيل والتركيز كليًا في التدريبات،ويجب أن يضع كل لاعب هدف يسعى إليه وخطة يحقق بها ذلك الهدف،فلا يوجد مستحيل ولا شئ صعب تحقيقه،ويجب أيضًا عدم السعى وراء وسائل الإعلام والأضواء فقط لإنه في بعض الأحيان يتم تسليط الضوء أكثر من اللازم على من لايستحق”.

وشدد على أن هناك العديد من اللاعبين يفتقروا بعض الثقافات،وثقافة اللاعب هي التي تقوده إلى طريقة التعامل مع مدربه وزملائه وخصمه أيضًا.

واختتم محمد زكي تصريحاته:”لعبت مع العديد من الأندية سواء كانت دوري ممتاز أ أو ب،ولكن أحلى فترة كانت مع فريق الإنتاج الحربي،لأنه بيتي الذي تاسست فيه من بداية دوري الدرجة الرابعة حتى نهاية المطاف في الممتاز،وبفضل الله ثم نادي الأنتاج تابعني الكثير من الناس،وكنت على وشك الانضمام للمنتخب الوطني لأكثر من مرة”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى