كأس العالم

ألمانيا : حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض و حرماننا من شارة القيادة هو نفس حرماننا من الصوت

أثار لاعبي المنتخب الألماني استياء المسؤولين في مونديال قطر بعد التواجد بشارات one love لدعم المثليين في مباراة اليابان، في المباراة التي انتهت بفوز منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف ضمن حسابات المجموعة الخامسة من دور المجموعات في مونديال قطر 2022.

 

وشهدت المباراة تواجد رئيسة وزراء ألمانيا نانسي فيزر مرتدية جاكيت لمنع رؤية الشارة ولكن عند دخولها المدرج بجوار رئيس الفيفا قامت بكشفها وأظهرت الشارة مما أثار استياء الجميع.

 

وكانت ألمانيا واحدة من عدة دول أوروبية ، بما في ذلك إنجلترا ، التي كانت تخطط لارتداء شارة قوس قزح في قطر لإظهار الدعم للمثليين في بلد يُحظر فيه المثلية الجنسية.

 

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم حظر من ارتداء مثل هذه الشارات الداعمة لمثل هذه القضايا، فكان رد لاعبي المنتخب الألماني بتغطية أفواههم أثناء التقاط صورة للمنتخب وارتدوا قمصانًا دافئة مع خطوط أكمام بألوان قوس قزح في احتجاج واضح على حظر الفيفا على شارة “وان لاف”.

 

وفي وقت سابق هددت الفيفا منتخب إنجلترا في المباراة السابقة أمام منتخب إيران، بعدم ارتداء هذه الشارة بما في ذلك سيتم إشهار بطاقة صفراء محتملة لأي لاعب يرتدي شارة القيادة.

 

وأشارت تقارير صحفية بأن الإتحاد الألماني سيتخذ إجراءات قانونية ضد الفيفا بشأن القرار الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية، مع العلم بأنه طلب من القائد مانويل نوير عدم ارتداء شارة القيادة خلال مباراة اليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى