كأس العالم

مونديال قطر 2022 | أرقام قياسية للماتادور بعد الفوز بسباعية على كوستاريكا

 

انتهت مباراة منتخب إسبانيا و كوستاريكا بفوز الماتادور بسباعية نظيفه، ضمن حسابات المجموعة الخامسة من دور المجموعات في مونديال قطر 2022، والتي تضم منتخبات ألمانيا واليابان.

 

حيث سجل الهدف الأول الوافد الجديد لتشكيلة لويس انريكي داني أولمو في الدقيقة 11، وزاد لاعب ريال مدريد ماركو أسينسيو بالهدف الثاني في الدقيقة 21، وانهى فيران توريس الشوط الأول بالهدف الثالث.

 

وفي الشوط الثاني احستب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإسباني سددها فيران توريس ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 54، وجاء اللاعب الشاب جافي بتسجيله للهدف الخامس، قبل أن يسجل كارلوس سولير الهدف السادس في الدقيقة 90، وانهى شريط الأهداف ألفارو موراتا في الوقت الضائع.

 

وبهذه النتيجة تكون المرة الخامسة التي تسجل في تاريخ كأس العالم، حيث حقق المنتخب البولندي على هايتي عام 1974، وتكررت مرتين حين فازت اوروجواي على اسكتلندا وتركيا على كوريا الجنوبية عام 1954، والأحدث فيهم كانت فوز منتخب البرتغال على كوريا الشمالية في مونديال 2010.

 

وبهدف جافي صاحب ال 18 عام و 110 يوم يصبح أصغر لاعب يسجل في كأس العالم منذ بيليه في 1958 الذي كان يمتلك من العمر وقتها 17 عام و 249 يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى