كأس العالم

مونديال قطر 2022 | المغرب أمام كرواتيا هل تكون مفاجأة المجموعة السادسة

 

يتطلع جميع مشاهدي كأس العالم قطر لرؤية مواجهة منتخب المغرب ونظيره الكرواتي ضمن حسابات المجموعة السادسة من دور المجموعات في مونديال قطر 2022، والتي تضم منتخبات بلجيكا وكندا.

 

يقدم لكم موقع كوره نيو تاريخ منتخب كرواتيا في المباراة الافتتاحية له في مباريات كأس العالم على مر التاريخ، حيث خسرت كرواتيا مباراتها الافتتاحية في ثلاث من مبارياتها الخمس في كأس العالم ، وفي تلك المناسبات ، فشلوا في الخروج من المجموعة.

 

وكما يعلم الجميع بأنه لم يعد جزء كبير من تشكيلة 2018 في الصورة، لكنهم ما زالوا يتأهلون بسهولة نسبية وتصدروا في وقت سابق من هذا الموسم مجموعة دوري الأمم التي تضم أيضًا الدنمارك.

 

وعلى الجانب الآخر فإن سجل منتخب أسود الأطلس في كأس العالم ليس مذهلاً، حيث لم يخرجوا من مجموعتهم إلا مرة واحدة (1986) في خمسة تصفيات سابقة، لكن هذا سيكون ظهورهم الثاني على التوالي في البطولة ، وهو إنجاز لم يحققوه سوى مرة واحدة من قبل.

 

ويمتلك منتخب كرواتيا نجوم كبار أمثال لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني، ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي ماركو ليفاج ، ولاعب وسط إنتر ميلان مارسيلو بروزوفيتش ، ومهاجم هوفنهايم الألماني أندريه كراماريتش.

أما منتخب المغرب فلديه يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني، وحكيم زياش مهاجم تشيلسي الإنجليزي الذي عاد إلى المنتخب قائدًا رئيسيًا بعد الخلاف مع المدرب السابق وحيد هاليلوزيتش، وأشرف حكيمي ظهير أيمن باريس سان جيرمان.

 

ومع ذلك فأن منتخب المغرب قادر على إزعاج كرواتيا ، إلا أن الأخير فهو المرشح الأوفر حظًا لهذه المواجهة، وفقاً لتوقعات الجماهير فنسبة فوز منتخب أسود الأطلس لم تتخطى 24.8٪ ،أما منتخب كرواتيا فنسبة فوزه في المباراة تخطت 47.8٪.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى