الدوري الممتاز

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب قبل مواجهة ربع نهائي كأس مصر

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق المقاولون العرب بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر للموسم 2021-2022 .

وتقام مباراة الأهلي والمقاولون العرب بربع نهائي كأس مصر في تمام الساعة الخامسة مساء غدا الأحد 27 نوفمبر الجاري على ملعب الأهلي we بالسلام .

حيث التقي الفريقين في 78 مباراة من قبل فاز الأهلي
في 55 مباراة، وفاز المقاولون في 7 مباريات وكان التعادل حاضرًا في 16 مباراة .

وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز .

أحرز النادي الأهلي 134 هدفًا في شباك المقاولون عبر تاريخ مواجهات الفريقين، بينما سجل لاعبو المقاولون العرب 43 هدفًا في شباك الفريق الأحمر .

ويعود أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين إلى عام 2002، في المباراة التي فاز بها الأهلي بنتيجة 6-2 في لقاء شهد سوبر هاتريك أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، بتتسجيله 4 أهداف .

– أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف .

– نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة على مدار 43 مباراة في تاريخ لقاءات الفريقين بينما اكتفى المقاولون بـ14 مباراة بشباك نظيفة .

– أكبر سلسلة انتصارات في مواجهات الفريقين كانت من نصيب النادي الأهلي بعدما نجح في تحقيق 9 انتصارات متتالية و نجح الأهلي في تحقيق الفوز ذهابا و ايابا في 15 موسما بالدوري .

– أسامة عرابي وربيع ياسين، لاعبا الأهلي في تسعينيات القرن الماضي، أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الأهلي والمقاولون العرب .

وكان الأهلي افتتح مشواره في بطولة كأس مصر بنسخة العام الماضي، بالفوز على فريق المصري بالسلوم بهدف نظيف في دور الـ32، ثم فاز على مصر للمقاصة بهدف نظيف في دور الـ16 ليتأهل إلى ربع النهائي .

ويأمل الفريق الأحمر بقيادة السويسرى مارسيل كولر، فى قيادة الفريق نحو الوصول إلى المباراة النهائية من البطولة المحلية لتحقيق لقبها، لتكون البطولة الثانية للفريق تحت ولايته الفنية بعد الفوز بكأس السوبر التى اقيمت فى وقت سابق بالإمارات .

ويرغب الجهاز الفني فى مواصلة الانتصارات خلال هذه المباراة بعدما حقق 6 انتصارات رسمية تحت قيادة كولر على الصعيدين المحلي و الإفريقي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى