كأس العالم

مونديال قطر 2022 | حكيم يتفوق على دي بروين في مواجهة أسود الأطلس وبلجيكا

انتهت مباراة الجولة الثانية ضمن حسابات المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022، بثنائية نظيفة والتي أقيمت على ملعب الثمامة، ليتصدر منتخب أسود الأطلس ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط في إنتظار نتيجة مباراة منتخب كندا وكرواتيا.

 

وسجل الهدف الأول لاعب الوسط عبد الحميد صابيري من مخالفة مباشرة من الجهة اليسرى غالطت تيبو كورتوا، بعدما تدخل رومان سايس بحجب الرؤية عن حارس منتخب بلجيكا تيبو كورتوا الذي لم يلمس الكرة لتسكن الشباك في الدقيقة 73.

 

وسجل الهدف الثاني زكريا بو خلال بعد مجهود رائع من حكيم زياش الذي صنع الفارق في الجهة اليمنى، وظل تيبو كورتوا بعيداً عن مستواه الذي ظل واقفاً مكتوف الأيدي أمام تسديدة مهاجم تولوز الفرنسي.

 

 

في مواجهة بلجيكا والمغرب ظهر رجل رائع وهو حكيم زياش الذي تفوق على لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين، قدم لاعب خط وسط نادي تشيلسي الانجليزي أداء رائع ومميز للغاية في مباراة اليوم أمام بلجيكا، وشكل خطورة كبيرة من الجهة اليمنى على خط دفاع الشياطين الحمر، كما ساند خط دفاع المنتخب المغربي.

 

وتوج حكيم زياش مجهوده الكبير في مباراة اليوم أمام بلجيكا بتمريرة حاسمة للمهاجم زكريا بو خلال في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليحسم فوز منتخب المغرب ويتصدر المجموعة السادسة.

 

كما قدم معظم لاعبي المنتخب المغربي مباراة كبيرة اليوم في الفوز الكبير على ثالث العالم بلجيكا في كأس العالم 2022، من الحارس البديل منير المحمدي الذي شارك بديلاً للحارس الأساسي ياسين بونو الذي تم تبديله في بداية اللقاء مروراً بنصير مزراوي و سفيان بوفال، لكن الأروع هو حكيم زياش.

 

 

وعلى الجانب الآخر ظهر رجل مخيب للآمال وهو البلجيكي كيفين دي بروين، الذي ظل بعيدًا عن تشكيل الخطورة على مرمى منير المحمدي طوال المباراة، وكان مدرب بلجيكا يعتمد على دي بروين لقيادة المنتخب البلجيكي للوصول إلى مرمى أسود الأطلس، لكن لاعب مانشستر سيتي لم يقدم ما كان مأمولا منه، على عكس ايدين هازارد الغائب عن مباريات ريال مدريد طوال الموسم، كان أخطر منه على دفاعات منتخب المغرب.

 

 

جدير بالذكر فإن منتخب المغرب سيواجه نظيره الكندي في الجولة الثالثة يوم الخميس المقبل، بينما تلعب بلجيكا ضد كرواتيا في نفس اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى