كأس العالم

مونديال قطر 2022 | قبل جولة الحسم … تعرف على ابرز اللقطات في البطولة

انتهت الجولة الثانية من بطولة المونديال قطر 2022 وذلك بنهاية مباراة البرتغال والاورجواي التي اقيمت مساء الامس بفوز الاخير بثنائية نظيفة.

وفي هذه الجولة ضمن المنتخبات ” فرنسا ، البرازيل ، البرتغال ” التأهل الى دور الستة عشر لتكون الجولة الثالثة دون ضغوط او مشاكل مع الثلاثي.

وعلى الجانب الاخر ودع الثنائي قطر وكندا المونديال وذلك بعد سقوط صاحب الارض امام السنغال ، وسقوط الاخير امام كرواتيا برباعية.

وجاءت ابرز لقطات الجولة الثانية كالاتي :

استبعاد اونانا

اثار حارس منتخب الكاميرون الجدل وذلك بعد ان استبعد خارج المونديال دون عودة الى صفوف الاسود.
وعن سبب الاستبعاد جاء حول الاعتراض على قرارات فنية وتعليمات المدرب ليستبعد من قبل المسئولين رغم خبراته الدولية، ويخوض الكاميرون مباراته الاخيرة رسميا امام البرازيل بحارس بديل.

هدف رونالدو امام فيرنانديز

مباراة البرتغال ايضا اثارت الجدل وذلك بعد الهدف الاول الذي سجل في شباك الارجواي، وظن الجميع من البداية ان الهدف احتسب لرونالدو الا انه في النهاية عاد ليكتب باسم برونو فيرنانديز ليخرج رونالدو دون اهداف هذه المباراة.

سقوط اسيوي

على عكس الجولة الاولى واجهت المنتخبات الاسيوية سقطات متوالية بدات بسقوط السعودية امام بولندا .

وسقوط اليابان أمام كوستاريكا ، وكوريا الجنوبية امام غانا، ولم تحقق المنتخبات الاسيوية سوى فوز وحيد جاء من نصيب استراليا على حساب تونس .

ويسعى الجميع الى استغلال جولة الحسم والتي تبدا في الخامسة مساء بمواجهة كلا ” قطر امام هولندا” ، ” السنغال امام الاكوادور ” وفي التاسعة تبدا مواجهة ” امريكا ، ايران”، ” انجلترا ، ويلز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى