كأس العالم

مونديال قطر 2022| المغرب تستعد لإسعاد العرب أمام كندا

 

يلتقي منتخب أسود الأطلس مع منتخب كندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مونديال قطر 2022، ويمتلك المنتخب المغربي فرصة ذهبية لتحقيق هذا الإنجاز في ظل اقتسامه صدارة المجموعة السادسة مع كرواتيا برصيد أربع نقاط لكل منهما.

 

ويتطلع لاعبو أسود الأطلس إلى تكرار إنجاز الجيل الذهبي ببلوغ دور الستة عشرة في مونديال 1986 كأول منتخب عربي يبلغ هذا الدور بكأس العالم، قبل الخسارة أمام ألمانيا الغربية بهدف قاتل سجله لوثار ماتيوس.

 

وسيكون المدير الفني للمنتخب وليد الركراكي على موعد مع إنجاز شخصي غير مسبوق للكرة المغربية، حال الفوز على كندا حيث سيصبح حينها أول مدرب في تاريخ المغرب يسجل انتصارين في نسخة واحدة من المونديال كما ستسجل بأسمه نصف عدد الانتصارات التي حققها المنتخب المغربي في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

 

ويأمل مدرب المغرب أن يخوض المباراة الثالثة على التوالي في المونديال دون أن تهتز شباكه، في إنجاز غير مسبوق للكرة المغربية.

 

وعند فوز المغرب على كندا سيصبح الركراكي صاحب أكبر عدد من النقاط في تاريخ المنتخب المغربي في المونديال، حيث سيحصد حينها النقطة السابعة، متفوقا على المهدي فاريا الذي جمع خمس نقاط في مونديال المكسيك 1986 وهنري ميشيل الذي نجح في جمع أربع نقاط في مونديال فرنسا 1998.

 

ويحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث في ترتيب المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، فيما يتذيل المجموعة منتخب كندا برصيد خالي من النقاط، كما أن مباراة منتخب بلجيكا أمام كرواتيا ستكون حاسمة بشكل كبير لمعرفة من المتأهل للدور القادم من البطولة.

 

كما يأمل حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، لتسجيل إنجاز تاريخي مع أسود الأطلس أمام كندا إذا شارك منذ البداية وحتى النهاية، حيث سيصبح حينها أول لاعب مغربي يخوض ست مباريات كاملة في المونديال.

 

ويكفي زياش التواجد لعشر دقائق فقط أمام كندا لكسر الرقم القياسي لعدد الدقائق التي خاضها نور الدين نيبت في نسختي 1994 و 1998 من كأس العالم بعدما شارك في خمس مباريات مع منتخب بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى