غير مصنف

مونديال قطر 2022 |ارقام ولقطات مميزه في دور ال16 – تعرف على الابرز

مازالت المباريات الاقصائية في المونديال تخرج العديد من المفاجات واللقطات البارزة، رغم قرب انتهاء دور الستة عشر والذي يتبقى في عمره مواجهتين بين المغرب واسبانيا في الخامسة، والبرتغال وسويسرا في التاسعة.

وكحال المونديال القطري الذي قدم عروض استثنائية يقترب دور ثمن النهائي من النهاية وفي جعبته العديد من الارقام واللقطات نستعرضها في السطور التالية:

أكبر انتصار

رباعية راقصو السامبا كانت اكبر انتصار وذلك على حساب كوريا الجنوبية التي لم تسطيع السير على ايقاع البرازيل سوى باحراز هدف واحد يحفظ ماء الوجه ، ليخرج البرازيل برقم قياسي بعد التفوق برباعية مقابل هدف.

اشواط اضافية

الأشواط الاضافية جاءت من نصيب مواجهة كرواتيا واليابان والذي انتهت في النهاية باخراج المنتخب الياباني بركلات ترجيح لتدخل هذه المباراة واحدة من الارقام في الادوار الاقصائية .

لا منتخبات اسيوية

دور الستة عشر لم ينصف منتخبات اسيا حيث خرجت اليابان وكوريا الجنوبية رغم انعقاد امال كبيرة على استمرار الحاسوب الياباني في المنافسة .

اقتراب من الاساطير

يقترب نجم المنتخب البرازيلي نيمار من معادلة رقم الاسطورة البرازيلية بيليه الذي في جعبته 77 هدف، وسجل نيمار حتى مباراته امام كوريا مع المنتخب البرازيلي برصيد 76 هدفا ليصبح على بعد هدف وحيد .

اكبر صانع للاهداف في المونديال

بسن 38 عامًا و74 يوما أصبح تياجو سيلفا أكبر لاعب بالتاريخ يصنع اهدافا في كأس العالم .

ويحلم الافارقة والعرب في كتابة المزيد من الانجازات وذلك على يد المغرب الذي اصبحت الممثل الوحيد للقارة الافريقية والعرب .

بينما يطمع الدون مع البرتغال في زيادة غلة ارقامه خاصة مع الهدف الجدلي في الجولة الاخيرة في دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى