كأس العالم

تقرير : تعرف علي تأثير بطوله كاس العالم قطر 2022 علي مدربي المنتخبات الموجوده في البطوله

يعتبر المدرب عنصر مهم وبارز في إطار بحث الفرق والمنتخبات عن الأهداف المرسومة ،لذلك وجب أن ينبني اختياره على معايير محددة من قبل مختصين، وذلك من اجل تحقيق الاهداف المطلوبة.

وأكدت النسخة الحالية من كأس العالم هذه المعطيات لأن الايام الماضية اعلنت نهاية العلاقة التعاقدية بين عدد من المدربين والمنتخبات التي كانوا يتولون القياده الفنيه لها، بسبب خروجهم المبكر وعجزهم عن المضي قدما في السباق.

وبدأت رياح الاستقالة والإقاله بين مدربي المنتخبات الذين ودعوا البطوله من الادوار المبكره.

إنطلقت منذ دور المجموعات وتواصلت مع تقدم الادوار ليصل عدد الاسماء التي غادرت منصبها الى حد الآن الى 6 مدربين والحصيلة مرشحة للارتفاع.

كيروش ومارتينو اول المغادرين

لم يستطع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش في قيادة المنتخب الايراني الى الدور الثاني من المونديال، وغادرت ايران السباق من الدور الاول بعد هزيمتين وفوز وحيد، إذ تكبد في الجولة الاولى هزيمة قاسية ضد انجلترا 6-2 قبل ان تنتفض في الجولة الثانية وتفوز على ويلز بهدفين لصفر لكن حزمت حقائب الرحيل عن الدوحة عقب الخسارة ضد امريكا بهدف دون رد.

وصرح كيروش في تدوينة على حسابه الخاص على ‹انستجرام› في رسالة للاعبي المنتخب الايراني:» لا يوجد شيء غير أخلاقي عندما لا تحقق أحلامك.أنا فخور بكم، ومرة أخرى كنتم رائعين داخل الملعب وخارجه».

جاء الدور على الارجنتيني جيراردو مارتينو مدرب المنتخب المكسيكي الذي اعلن إستقالته، عقب خروج فريقه من الدور الاول للمونديال.

وتعرض مارتين الي انتقادات عديدة من جمهور المنتخب المكسيكي وصلت الى حد اهانته لفظيا في المطار فور عودته الى مكسيكو من قبل فئة من أنصار المنتخب .

كان مارتينو (60 عاما) قد استلم مهامه على رأس المنتخب المكسيكي في عام 2019، علما بأنه كان قد أشرف على برشلونة الإسباني في موسم 2014 ولم يحقق معه أي نجاح يذكر.

إستقاله مدرب بلجيكا

وودع منتخب بلجيكا المونديال من الدور الاول،وفي رصيده 4 نقاط اثر فوز على كندا بهدف لصفر وخسارة ضد المغرب بثنائية نظيفة وتعادل سلبي مع كرواتيا.

واعلن المدرب روبرتو مارتينيز إستقالته من منصبه وهو الذي تسلم تدريب بلجيكا في 2016 وقاده الى نصف النهائي في دورة روسيا 2018.

ثلاثي آخر من ضحايا كأس العالم من المدربين

شهدت الايام الماضية تزايد عدد “ضحايا” المونديال من المدربين وانضم الى قائمة المدربين ،اوتو اودو مدرب المنتخب الغاني بعد اعلان إستقالته من منصبه على أثر خروج منتخب “النجوم السوداء” من نهائيات قطر من الدور الاول.

عقب الخسارة من البرتغال والأوراغواي، والفوز على كوريا الجنوبية.

وقال اودو في آخر مؤتمر صحفي ان لقاء غانا والاوراغواي كان اخر مباراة له مضيفا:» لقد قلت منذ أن كنت مساعدًا مع منتخب غانا أن رحلتي ستنتهي بنهاية كأس العالم».

ويعود المدرب المذكور الى عمله كمدرب مساعد في بوروسيا دورتموند.

وإلتحق المدرب دييجو الونسو المدير الفني لمنتخب الاوروجواي بعد خروج زملاء سواريز من الدور الأول إذ أنهى الفريق دور المجموعات في المركز الثالث في مجموعة ضمت منتخبات البرتغال وكوريا الجنوبية وغانا.

وحقق الفريق انتصارا وحيدا ضد غانا بثنائية نظيفة وقبلها تعادل سلبا مع كوريا الجنوبية ثم انهزم 2-0 ضد البرتغال.

وكانت صحيفة ‘آل بايس’ الأوروجويانية قد أكدت، في وقت سابق، أن تعاقد دييجو ألونسو مع اتحاد كرة القدم في بلاده، ينتهي بنهاية مشاركة الفريق في مونديال قطر 2022.

تجدر الاشارة الى ان الونسو (47 سنة) تسلم المقاليد الفنية لمنتخب الاوراجواي في ديسمبر 2021 خلفا لاوسكار تاباريز.

وانتهت تجربة البرتغالي باولو بينيتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية بعد هزيمة هذا الاخير مع البرزيل ضمن الدور ثمن النهائي من المونديال بنتيجة 4-1.

وقال المدرب خلال مؤتمر صحفي، إنه كان سعيدا بقيادة منتخب كوريا الجنوبية لمدة 4 سنوات، مضيفا:» ليس من السهل الحكم على مستوى كوريا، وبطولة كأس العالم لا زالت جارية، ويجب تهنئة منتخب البرازيل على الفوز والتأهل».

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إقاله لويس انريكي المدير الفني للمنتخب الاسباني خصوصا بعد ان غادر “الماتادور ” النهائيات من ثمن النهائي عقب الهزيمة امام المغرب بركلات الترجيح.

زر الذهاب إلى الأعلى