كأس العالم

مونديال قطر 2002 | قبل بداية دور ربع النهائي.. ابرز ضحايا المدربين في البطولة

وصف بالمونديال الاستثنائي، وارتفعت امال الجماهير ترقبا لعروض عظيمة للمنتخبات التي انطلقت مع بداية اليوم الاول لمونديال قطر 2022.

وحمل دور المجموعات ودور الستة عشر مفاجات عديدة ومثيرة، اضطرت بعض المدربين الى ترك مقاعد القيادة الفنية والرحيل عن منتخباتهم.

ونستعرض تفاصيل المدربين الراحلين في السطور القادمة:

دور المجموعات

1-منتخب المكسيك

امال الصعود كانت عالية مع رفاق المدرب خيراردو مارتينو وبالفعل خاض مباراة قوية امام السعودية في سعي لتعويض التعادل امام بولندا والخسارة امام الارجنتين، المكسيك استطاعت الانتصار لكن بولندا خطفت الصعود اولا وهدف الدوسري اضاع الصعود تماما ليرحل المدرب بعد وداع منتخب بلاده من المجموعات.

2- منتخب غانا

منتخب النجوم السواء غادر المونديال محاصرا بلعنة الارجواي ورفاق سواريز ورغم الانتصار على كوريا الجنوبية في المباراة الثانية والتركيز على الصعود من خلال رفاق سواريز.

تكرر مشهد اضاعة ركلة الجزاء من جديد على يد اندريه ايوه ، ومعه ودع منتخب غانا البطولة ورحل مدربه اوتو ادو ليعود الى بروسيا درتموند من جديد .

3- منتخب الارجواي

دييغو ألونسو غادر منتخب أوروجواي للتدريب بعد مباراة بلاده ضد غانا في مونديال قطر 2022.

وذلك لنهاية تعاقداتحاد أوروجواي لكرة القدم سيبدأ في اختيار مدرب بديل لتصفيات كأس العالم 2026.

دور ثمن النهائي

هذا الدور كان فاصلا لمسيرة مدرب كوريا الجنوبية ، ومدرب المنتخب الاسباني .

حيث ودع لويس انريكي مقعد القيادة بعد ان فشل في بلوغ ربع النهائي على حساب المغرب بركلات الترجيح ليخرج خالي الوفاض بعد ان عول عليه الاسبان في بلوغ النهائيات.

ومن اسيا اتعقدت الامال على كوريا الجنوبية التي استطاعت اقصاء الارجواي لكن النمور الاسيوية لم تستطيع الصمود امام الاعصار البرازيلي الذي اقصاهم برباعية مقابل هدف ليرحل باولو بينتو عن مقعد القيادة .

يذكر ان مواجهات دور ربع النهائي تنطلق اليوم وذلك بداية من مواجهة كرواتيا والبرازيل في الخامسة مساء ، وهولندا والارجنتين في التاسعة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى