كأس العالم

مونديال قطر 2022.. أرقام قياسية بالجملة للاعبي المنتخب الفرنسي في ليلة الصعود للمربع الذهبي

أنتهت المباراة الختامية للدور ربع النهائي من المونديال في نسخته ال22، والتي جمعت المنتخب الفرنسي بنظيره الإنجليزي على ملعب البيت بمدينة الخور القطرية، والتي أنتهت بفوز المنتخب الفرنسي بثنائية مقابل هدف وصعوده للمربع الذهبي.

وجاءت مباراة اليوم محملة بالأرقام القياسية للمنتخب الفرنسي ولاعبيه، حيث حقق الحارس هوجو لوريس الصدارة للاعبين الأكثر خوضا للمباريات بقميص الديوك الفرنسية برصيد 143 مباراة.

ونجح لوريس في تحقيق صدارة اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم برصيد 18 مباراة، متفوقا بذلك على الثنائي تييري هنري وبارتيز.

ونجح اللاعب أنطوان جريزمان في تحطيم الرقم القياسي للاعب زين الدين زيدان وتيري هنري، من حيث صناعة الأهداف والتمريرات الحاسمة، وذلك بعد صناعة للهدف الأول للاعب تشواميني.

وتحمل تمريرة جريز مان الحاسمة في مباراة اليوم الرقم 28 من حيث صناعة الأهداف بقميص المنتخب الفرنسي، متفوقا على هنري وزيدان أصحاب ال26 تمريرة حاسمة.

وسجل اللاعب المهاجم أوليفييه جيرو الهدف الثاني والحاسم للمباراة، ليقود فرنسا إلى التأهل للمربع الذهبي، وكذلك الأنفراد بصدارة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي برصيد 53 هدفا.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الفرنسي نظيره المغربي، مساء الأربعاء القادم في إطار الدور نصف النهائي من مونديال العالم في نسخته الجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى