دوري أبطال اوروباكورة اسبانية

أنشيلوتي : نادينا معتاد على الفوز بدوري أبطال أوروبا أكثر من غيره.. هذا يعطينا ميزة طفيفة 

 

 

تحدث المدرب المدريديستا كارلو أنشيلوتي إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في اليوم الذي يسبق انطلاق مباراة ريال مدريد الثانية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والتي تشهد مواجهة اللوس البلانكوس ضد شريف تيراسبول على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت الغد.

 

عاين العرّاب الإيطالي تلك المباراة كالتالي : “إنها مباراة في دوري أبطال أوروبا لذا يجب أن نستعد بشكل صحيح لكل مباراة في دوري أبطال أوروبا، نحن نتطلع حقًا للعودة إلى البيرنابيو لأن لدينا ذكريات رائعة حقًا عن هذه البطولة، قدم شريف أداءً جيدًا في مباراتهم الفاصلة ضد دينامو وفي مباراتهم الأولى بالجولة الماضية، إنهم ليسوا فريقًا معروفًا جدًا لكنهم منظمون جيدًا وسنحتاج إلى التركيز بشكل كامل لأننا نحتاج إلى النقاط الثلاث لوضعنا في موقف جيد في المجموعة”.

 

واصل استعراض مهاراته في الحديث وقال : “مستويات التحفيز لدينا هي نفسها دائمًا، هذا النادي له علاقة خاصة بهذه المسابقة بالنسبة لأولئك الذين يمثلون هذا النادي، فإنه أمر خاص وسيكون هذا هو الحال مرة أخرى هذا العام، إنها منافسة صعبة حقًا ، لكن هذا النادي معتاد على الفوز بها أكثر من غيره وهذا يمنحنا ميزة طفيفة”.

 

 

المدافعين؟

 

“كان لدينا بعض المشاكل في الخلف مع إصابات ميندي ومارسيلو وكارفاخال وناتشو، لقد قمنا بتغيير التشكيلة في بعض المناسبات وهذا يغير الأشياء من الناحية التكتيكية، في بعض الأحيان ، عندما نلعب مع جناح خارج الملعب مثل رودريجو ، فأنت لا تحتاج إلى ظهيرك للضغط كثيرًا وتحتاجه فقط للبقاء في مركزه، قد يكون هذا قد أثر على موقف لوكاس، الذي لم يلعب في مركز الظهير بقدر ما يلعب كجناح كما فعل ضد إنتر، إذا كنت بحاجة إلى ظهير سيواصل العمل، أعتقد أن لوكاس هو أفضل خيار لنا”.

 

 

لوكا مودريتش؟

 

“أنا سعيد بأدائه، لقد خرج بسبب إصابة وعاد بقوة، عندما تحضر لاعبًا في الدقيقة 75′ فليس ذلك بسبب ضعف أدائه بل لأنني أردت إضافة بعض الأوجه الجديدة، لقد غيّر شكل المباراة بالكامل ضد فياريال، لقد قدم أداءً جيدًا حقًا في دور لاعب الوسط المهاجم وأوقف كابوي عن اللعب، لقد أحضرته لأنه يجب أن تتذكر أنه يبلغ من العمر 36 عامًا وأن إخراجه قبل ذلك بقليل يمكن أن يعني أنه يتجنب مشكلة الإصابة في المستقبل”.

 

 

الفريق مختلف عن مدريد زيدان؟

 

“من الصعب القول لأن اللاعبين لا يتغيرون كثيرًا، لدي لاعبون تغيروا قليلا.

 

لا أحب أن أقارن هذا الفريق بفريق زيزو، لكن زيزو ​​فعل الأشياء بأفضل ما لديه، لقد فاز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية وأود أن أفوز مرة أخرى”.

 

 

هل من الصعب على لاعبي دفاع جديدين أن يعتادوا اللعب معًا؟

 

“ميليتاو وألابا يبليان بلاءً حسنًا حقًا، لقد لعبنا ثماني مباريات وحافظنا على نظافة شباكنا في ثلاث منها، نحن نتحسن ولكن هذه مسؤولية جماعية ولا تتعلق بالدفاع فقط، يجب أن يعتاد ميليتاو وألابا على اللعب معًا، لكن بداية جيدة لهما”.

 

 

انتقادات بعد مباراة فياريال؟

 

“أنا لست مندهشا لأنه علي قبول هذا النقد، إذا سألتني عما إذا كنا قد فهمنا النهج بشكل خاطئ، فقد أعتقد أننا فعلنا ذلك، لكنني لن أعترف رسميًا بهذه الحقيقة، يساعدك النقد أحيانًا على التحسن”.

 

 

هل سيلعب كروس وكاسيميرو ومودريتش معًا؟

 

“من المهم أن يكون لدينا كروس، مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي، أسينسيو، إيسكو، كامافينجا في المنتصف … وكلهم سيكونون مفيدون هذا الموسم، الشيء الصعب هو عدم تحديد تشكيلة في كل مباراة، لكن الشيء الأصعب هو إذا لم يكن لدينا هذا النوع من اللاعبين، لقد عانيت في الماضي لأنني نادرا ما كان لدي خط وسط بنفس الجودة، كان علي أن أنظر إلى الوراء في فترتي الأولى في ريال مدريد عندما كان لدي ألونسو ، دي ماريا ، خضيرة ، مودريتش … “.

 

 

فرق A و B؟

 

“ليس لدي فريق A و B، لدي فريق قوي للغاية وتنافسي وفي بعض المراكز يجب أن أختار من يبدأ المباراة”.

 

 

دور بنزيمة مع الشباب؟

 

“لا أعرف ما إذا كانوا يتحدثون على انفراد، لكنني محظوظ لأتمكن من مشاهدة لاعب محترف هو من بين الأفضل في العالم يومًا بعد يوم، إنه رائع ويظهر التزامه كل يوم، هذا يظهر كم أنا محظوظ”.

 

 

ميندي؟

 

“إنه يؤدي بشكل جيد، لدينا الآن مباراتان وأعتقد أننا سنستخدم فترة التوقف الدولية لإعادته إلى اللياقة ليتمكن من اللعب بعد الاستراحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى