غير مصنف

بيريز |انتصار لتاريخ كرة القدم وللعشاقين

أعرب فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني عن ارتياحه الشديد من قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن إنشاء السوبر ليج.

حيث أشار لذلك بقوله: يوم تاريخي، عظيم لكرة القدم، بعد أن أقرت محكمة العدل الأوروبية بأحقية إنشاء السوبر ليج، إدانة الاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم بشأن احتكار مسابقات كرة القدم.

وجاء بيان بيريز الرسمي كالتالي “نرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية بارتياح كبير. في الأيام المقبلة سندرس بعناية نطاق هذا القرار الذي له أهمية تاريخية كبيرة”.

وأضاف “لن تكون كرة القدم الأوروبية احتكاراً لأحد، ومن اليوم ستصبح الأندية سيدة مصيرها. إننا نرى أنفسنا قادرين على تعزيز المسابقات، لقد انتصرت أوروبا الحريات. إنه يوم عظيم في تاريخ كرة القدم”.

وتابع “قبل 70 عاماً. اتخذنا خطوة عملاقة في مجال كرة القدم من خلال إنشاء كأس أوروبا، والآن علينا إعطاء الدفعة التي تحتاجها كرة القدم. الجدارة واحترام اللعب المالي النظيف سيكون قبل أي شيء. لم يقل أحد أن إنهاء الاحتكار سيكون سهلاً، ولكن لدينا الفرصة لتنفيذ حوكمة شفافة تتعايش مع التقنيات الجديدة”.

وأكمل “نحن في بداية حقبة جديدة، وسنكون قادرين على العمل بحرية ودون تهديدات بهدف الابتكار وتحسين كرة القدم. اعتباراً من اليوم، أصبح الحاضر والمستقبل أخيراً في أيدي الأندية والمشجعين. مصيرنا أصبح ملكاً لنا”.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى