الدوري الممتاز

بعد 10 مباريات.. “كولر” يعتمد شهادة ميلاده الفنية مع القلعة الحمراء

وصل قطار المدير الفني السويسري للفريق الكرة الأول بالنادي الاهلي إلى محطته العاشرة من حيث المباريات، وذلك بعد ختام مباراة الليلة أمام الاتحاد السكندري والفوز بثلاثية نظيفة.

ونستعرض من خلال “كورةنيــــو” أبرز الملامح الفنية والرقمية للسويسري مع القلعة الحمراء على مدار 10 مباريات.

أولًا.. “كولر” الواقعية والأداء النموذجي:

1- مزج السويسري مارسيل كولر في ملامحمه الفنية مع القلعة الحمراء بين الواقعية والأداء الفني الجيد، وذلك على مدار 10 مباريات ماضية.

2- إحياء الكرات الثابتة في الأهلي مرة أخرى وجعلها أحد أهم نقاط القوة للفريق في المباريات العشر الماضية، وإحراز الأهداف من خلالها.

3- تطبيق سياسية الفوز في كل المباريات، وحصد الثلاث نقاط، سواء داخل ملعب الأهلي أو خارجه، مثلما حدث في مباراة المنستيري بتونس.

4- الاعتماد على طريقة لعب 4/2/3/1 وهي الطريقة الأقرب والأمثل لجودة اللاعب المصري والنادي الأهلي، مع الأعتماد على المرونة التكتيكية واللامركزية للاعبين داخل الملعب.

5- التنوع في الهجمات، حيث سجل الأهلي من خلال الأطراف والعمق والكرات الثابتة، وعدم الاعتماد على الكرات الطويلة في السواد الأعظم خلال المباراة.

6- نجح كولر في أكتشاف اللاعب كريم فؤاد في مركز الجناح الأيمن، وكذلك توهج أكثر من لاعب مع الفريق خلال المباريات ال10 الماضية، وتسجيل جميع الخطوط على المستوى الدفاعي والهجومي للأهداف.

 

ثانيًا.. ماذا عن أرقام كولر مع القلعة الحمراء؟

1- خاض السويسري مارسيل كولر 10 مباريات مع القلعة الحمراء، بواقع مباراتين في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك، ومباراة في كأس مصر، وكذلك 6 مباريات في بطولة الدوري المصري.

2- أستطاع السويسري مارسيل كولر الفوز في 9 مباريات وتعادل في مباراة المقاولون بالكأس وصعد بركلات الترجيح، ولم يهزم.

3- سجل لاعبي الأهلي 13 هدفا كأقوى خط هجوم في بطولة الدوري، وذلك على مدار 10 مباريات تحت القيادة السويسرية.

4- لم يعجز الأهلي عن تسجيل الأهداف تحت قيادة كولر منذ توليه المسئولية، بواقع 20 هدفا خلال المباريات ال10 التي خاضها الأهلي تحت القيادة السويسرية.

5- نجح الشناوي في الحفاظ على مرماه خلال 7 مباريات، وذلك في آخر 10 مباريات للقلعة الحمراء في كافة المسابقات القارية والمحلية.

6- خاض كولر 10 مباريات مع القلعة الحمراء، حيث شارك 24 لاعبا في جميع المباريات تحت القيادة السويسرية، وسجل لاعبو الأهلي 20 هدفا، بواقع 10 في شوط اللقاء الأول، ومثلهما في شوط المباراة الثاني.

ثالثًا.. نجاحات “كولر” مع الاهلي خلال الفترة الماضية:

1- الفوز ذهابا وإيابا على فريق الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي، والصعود لدور المجموعات من البطولة الأفريقية.

2- الفوز على الزمالك والتتويج ببطولة السوبر المصري، في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات.

3- التفوق على فريق المقاولون العرب ببطولة كأس مصر والصعود للدور قبل نصف النهائي من البطولة المحلية.

4- الحصول على العلامة الكاملة خلال مباريات الدوري ال6 التي خاضها مع الفريق، والتربع على عرش جدول المسابقة برصيد 18 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى