كورة اسبانية

صراع المراكز الأوروبية في الليجا يشتعل مع الامتار الأخيرة

تنطلق مساء اليوم الجولة ال٣٤ من الدوري الإسباني بمباراة أتلتيكو مدريد وريال مايوركا لتشهد بداية الجولات الخمس الختامية من الليجا.

وبخلاف صراع القمة المشتعل بين برشلونة وريال مدريد على عرش الكرة الإسبانية يشهد الدوري الاسباني في هذا الموسم صراعا مختلفا على المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية.

وخلف قطبي الكرة الإسبانية يأتي في المركز الثالث اتليتكو مدريد الذي شهدت نتائجه تخبط كبير قبل اقصائه لحامل لقب دوري الأبطال ليفربول ليعود إلى المسار الصحيح بعد دفعة معنوية كبيرة لأبناء المخضرم ديجو سيميوني ويقتنص المركز الثالث.

وفي المركز الرابع يأتي إشبيلية صاحب الموسم المميز في النسخة الحالية من الليجا والذي احتل المركز الثالث لمدة كبيرة قبل أن يتركه لصالح الاتليتي.

في المركز الخامس يأتي فياريال والذي يواجه مهمة صعبة في اللحاق بمركز مؤهل لدوري الأبطال او حتى التمسك بمركزه حيث يتبقى له في الخمس جولات الأخيرة مواجهتين أمام القطبين برشلونة والريال.

وفي المركز السادس يأتي خيتافي والذي استطاع في بعض الأوقات الوصول للمركز الثالث قبل ان يهبط في المراكز نسبيا.

ويبقى في الصورة فريقي الباسك ريال سوسيداد واتلتيك بلباو في المركزين السابع والثامن.

وبعد ضمان برشلونة ومدريد رسميا مقعدين في دوري الأبطال، يلحق بهم صاحب المركز الثالث بدور المجموعات مباشرة ويلعب صاحب المركز الرابع في الأدوار التمهيدية للبطولة بينما يلعب أصحاب المراكز الخامس والسادس والسابع في الدوري الأوروبي.

وجاءت المراكز المتنافسة على المقاعد الأوروبية كالتالي:
٣- اتلتيكو مدريد ٥٩ نقطة
٤- إشبيلية ٥٧ نقطة
٥- فياريال ٥٤ نقطة
٦- خيتافي ٥٢ نقطة
٧- ريال سوسيداد ٥٠ نقطة
٨- اتليتيك بلباو ٤٨ نقطة

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى