كأس العالم

كأس العالم قطر 2022 | قبل نهائي الحلم .. التاريخ يقف جوار الأرجنتين أمام فرنسا

استطاع كلًا من منتخب الأرجنتيني لكرة القدم والمنتخب الفرنسي لكرة القدم في الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم قطر.

تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العالم قطر 2022 يوم الأحد المقبل الموافق الـ 18 من شهر ديسمبر الحالي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

من جانبه يرصد لكم موقع كورة نيو تاريخ مواجهات المنتخبين قبل مواجهة يوم الأحد المقبل و ستكون على النحو التالي:

تواجه المنتخبين وجهًا لوجه 12 مرة في التاريخ نجح المنتخب الأرجنتيني في الفوز 6 مرات وفاز المنتخب الفرنسي في 3 مواجهات بينما ساد التعادل في 3 مباريات.

يمتلك المنتخب الفرنسي الرقم الأكبر في نتيجة الفوز حيث انتصر على المنتخب الأرجنتيني مرتين بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

نجح المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم في تسجيل 15 هدفًا في شباك الديوك الفرنسية، بينما إستطاع المنتخب الفرنسي في هز الشباك ب 11 هدفًا في شباك راقصي التانجو.

تواجه المنتخبين وجهًا لوجه في 3 مناسبات خلال بطولة كأس العالم وكانت البداية في نسخة عام 1930 و انتهت بفوز الأرجنتين بهدف دون رد .

جاءت ثاني المواجهات بين المنتخبين في بطولة كأس العالم لعام 1978 و انتهت أيضاً بفوز المنتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف .

بينما جاءت آخر المواجهات بين المنتخبين في بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في دولة روسيا و شهدت فوز المنتخب الفرنسي بنتيجة 4 أهداف مقابل 3 أهداف .

 

 

الجدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي لكرة القدم هو بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم لكرة القدم و التي أقيمت في دولة روسيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى