كأس العالم

نهائي المونديال 2022.. فرنسا والأرجنتين يلاحقان المنتخب الإيطالي في مونديال قطر

 

تنطلق في الخامسة من مساء اليوم، المباراة النهائية لمونديال كأس العالم والمقام بدولة قطر، وذلك بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الفرنسي، على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

ونستعرض من خلال “كوره نيو” سر المنتخب الإيطالي في مباراة النهائي المرتقب بين المنتخب الأرجنتيني والفرنسي بمونديال قطر 2022.

ويعد المنتخب الإيطالي ثالث أكثر المنتخبات فوزا ببطولة كأس العالم برصيد 4 ألقاب مناصفة مع المنتخب الألماني، ويعد المدرب فيتوريو بوتسو صاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولة مرتين متتاليتين أعوام 1934، 1938.

ويسعى ديشامب المدير الفني الفرنسي في تكرار إنجاز بوتسو، وكذلك الوصول للنهائي للمرة الثانية على التوالي، مثل المنتخب الإيطالي والبرازيلي والتتويج باللقب.

ويطمح الديوك الفرنسية وراقصي التانجو بالتتويج باللقب الثالث خلال مشوار المنتخبين المونديالي على مدار 21 نسخة سابقة.

ويعتبر وصول المنتخب الأرجنتيني للمونديال للمرة السادسة مناصفة مع المنتخب الإيطالي صاحب ال6 مباريات في الدور النهائي من البطولة.

ويأتي ظهور المنتخب الفرنسي ممثلا عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك للمرة ال29 في تاريخ الاتحاد الأوروبي، وفازت المنتخبات الأوروبية بالبطولة في 12 نسخة سابقة.

وعلى الجانب الآخر، يأتي ظهور المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية ممثلا عن اتحاد أمريكا الجنوبية للمرة ال15 في تاريخ اتحاد الكرة اللاتيني، وفازت فرق أمريكا الجنوبية بالبطولة خلال 9 نسخ سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى