كأس العالم للأندية

4 مميزات تمنح الأهلي الأفضلية على فريق أوراو الياباني قبل موقعة البرونزية

يختتم فريق الأهلي لكرة القدم مشواره في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجارية، بمواجهة فريق أوراوا الياباني في مباراة الرابعة والنصف عصر الجمعة القادم، وذلك لتحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية، والذي يقام على الأراضي السعودية.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز المميزات التي تعطي الأهلي الأفضلية قبل مواجهة بطل آسيا في مونديال الأندية.

 

العامل البدني والذهني

 

يقف العامل البدني والذهني بجوار العملاق القاهري، وذلك نظرا لراحته قبل مباراة الجمعة بأربعة أيام، على عكس فريق أوراو الذي سيواجه الأهلي عقب مواجهة مانشستر سيتي بثلاثة أيام فقط.

 

الأفضلية التاريخية أمام الأندية اليابانية

 

للمرة الثانية في كأس العالم للأندية، يواجه فريق الأهلي المصري الأندية اليابانية، حيث جاءت المواجهة الأولى أمام فريق هيروشيما الياباني، وذلك في مونديال العالم للأندية 2012، وفاز بطل أفريقيا بثنائية مقابل هدف.

 

البرونزية أفضل من لا شيء

 

تعد الميدالية البرونزية وحصد المركز الثالث والعودة بميدالية لفريق الأهلي من الأراضي السعودية، أفضل نسبيا من المركز الرابع، وعدم تحقيق لا شيء.

 

ويطمح المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، في تكرار إنجاز البرتغالي جوزيه والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في حصد ميدالية برونزية.

 

 

الخبرات المونديالية أمام الطموحات اليابانية

 

تلعب خبرة الجيل الحالي دورا هاما في مباراة الأهلي أمام نظيره الياباني فريق أوراوا، حيث فاز الجيل الحالي بالمركز الثالث من مونديال العالم للأندية، وذلك في نسختي 2020، و2021.

 

وعلى الجانب الآخر، يطمح فريق أوراوا الياباني في تحقيق إنجاز غائب منذ عام 2007، وتحديدا الحصول على الميدالية البرونزية في أول مشاركته المونديالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى