تقاريردوري أبطال اوروباكورة اسبانية

حصاد 2022||ريال مدريد أعاد تأكيد الهيمنه الأوربية والمحلية

أوشك عام 2022 على الانتهاء ويمكن القول إن 2022 كانت مدريديا بالعلامة الكامله بعد العديد من النجاحات المحليه والعالمية .

ريال مدريد موسم 2022 حصد أربع ألقاب جديدة وجاءت كالتالى :

كأس أوروبا الـ 14، الدوري الـ 35 وكأس السوبر الإسباني الـ12،السوبر الأوروبي الـ5

عزز الفريق اسطورته بصفته أفضل نادي في التاريخ، وأعاد تأكيد هيمنته في البطولات الكبرى في أوروبا وإسبانيا، رفع البلانكوس في باريس لقب دوري الأبطال الخامس في آخر تسعة مواسم، في انجاز لا يرتقي إليه إلا ريال مدريد.

وصل رجال المدرب الإيطالي أنشيلوتي إلى النهائي بفضل صلابتهم في البرنابيو أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي، الشهود على أسطورة ريال مدريد في أوروبا، وفي ستاد فرنسا، كان فينسيوس جونيور وكورتوا نجمي الفوز على ليفربول 0-1،وكان النجم الأول في هذه البطولة كريم بنزيما.

الدوري الـ 35:

فاز الفريق بمسابقة الليجا الاسبانية حسابياً في 30 أبريل 2022، بعدما فاز على إسبانيول في البرنابيو مع تبقي أربع مباريات في الموسم.

سيطر لاعبي ريال مدريد على البطولة من البداية إلى النهاية وحققوا انتصارات في المباريات الرئيسية التي أقيمت في كامب نو، الديربي ضد أتلتيكو في البرنابيو والريمونتادا الرائعة في سانشيز بيزخوان.

ثنائيه بنزيما فينيسيوس هي أكبر مكاسب الفريق في المسابقة سجل بنزيما 27 هدفاً وفينيسيوس جونيور الذي سجل 17 هدفاً وأهدى 10 تمريرات حاسمة.

كأس السوبر الإسباني الـ12:

في 16 يناير 2022، توّج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني الـ12 في تاريخه حيث رفع الفريق اللقب في النهائي الذي أقيم في الرياض (السعودية). بعد الفوز على برشلونة في نصف النهائي 2-3.

وفاز باللقب على حساب أتلتيك بهدف رائع من الساحر الكرواتي مودريتش وآخر من بنزيما في مباراة تصدى فيها العملاق كورتوا لركلة جزاء واختير مودريتش أفضل لاعب في النهائي.

كأس السوبر الأوروبي الـ5:

توج ريال مدريد مرة أخرى في 10 أغسطس 2022، ببطولة كأس السوبر الأوروبي بفوزه على آينتراخت فرانكفورت 2-0 كانت المباراة النهائية في ملعب هلسنكي الأولمبي بالعاصمة الفنلندية. حسم هدف من ألابا في الشوط الأول وآخر من بنزيما في الشوط الثاني المباراة لصالح الأبيض الملكي واختير كاسيميرو، الذي أهدى التمريرة الحاسمة لتسجيل الهدف الأول.

سجلات قياسية:

بعد الفوز بهذه الألقاب، أصبح مارسيلو اللاعب الذي حصد أكبر عدد من الألقاب في تاريخ النادي بـ25 بطولة متخطي قائد الفريق السابق راموس الذي رحل إلي باريس سان جيرمان.

ومن جانبه، أصبح أنشيلوتي المدرب الذي فاز بأكبر عدد من الكؤوس الأوروبية والوحيد الذي فاز بالبطولات الخمس الكبرى. بالإضافة إلى ذلك، يختتم بنزيما أفضل موسم في مسيرته (44 هدفاً) بصفته أفضل هدّاف في دوري أبطال أوروبا وفي الدوري، كما سجل بنزيما هدفه 324، ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي متجاوزاً رصيد راؤول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى